+A
A-

بلدية الشمالية تتوعد ملاك 450 سيارة مهجورة

أطلقت بلدية المنطقة الشمالية حملة لإزالة السيارات المهجورة والسكراب في منطقة سلماباد ، داعية أصحاب السيارات المهجورة الى ضرورة التجاوب مع الحملة ، والعمل على إزالتها فورا .  

وأوضحت بلدية المنطقة الشمالية في بيان لها أنها قامت " بحملة لإزالة السيارات المهجورة والخربة في منطقة سلماباد خلال مطلع الشهر الجاري إذ تم أخطار 450 سيارة في المنطقة وذلك تنفيذا إلى قانون النظافة رقم (10) لسنة 2019، " مشيرة الى أنها ستبدأ أعمال إزالة السيارات التي لا تتجاوب مع الإخطارات مع بداية الأسبوع المقبل".

ونوهت بلدية المنطقة الشمالية إلى أنها ستستمر في تنفيذ حملاتها لإزالة السيارات الخربة والمهجورة وذلك تنفيذاً لقانون النظافة العامة، داعيةً أصحاب هذه السيارات إلى المبادرة بإزالتها بحسب المدة المحددة في الإخطارات، تلافياً لإزالتها من قبل البلدية عن طريق الإجراء الإداري وما سيترتب عليها من إجراءات لاحقة في حال إزالتها من قبل البلدية.

ودعت البلدية المواطنين بضرورة الإلتزام بنص المادة (7) من قانون رقم (10) لسنة 2019 بشأن النظافة العامة الفقرة (1) والتي تنص على أنه" يحظر على ملاك المركبات المهملة وجميع أنواع الخردة والسكراب وضعها أو تركها في الشوارع أو على الأرصفة، وفي الساحات والميادين العامة والشواطئ، وعلى البلدية أو الأمانة المختصة إنذار ملاك هذه المركبات المتروكة والخردة برفعها ونقلها إلى الأماكن التي تحددها البلدية أو الأمانة المختصة خلال 48 ساعة، ويكون الإنذار بوضع علامة عليها تفيد بدء سريان المدة المذكورة والإجراء المتخذ في هذا الشأن بالتنسيق مع الجهات المختصة".

وأشارت البلدية الى إن عملية ترك السيارات في الطرق يسبب أضرارا بيئية كثيرة، كما يتسبب في إرباك عملية الحركة المرورية في بعض الطرق " داعية الأهالي "الى ضرورة مواجهة ظاهرة السيارات السكراب والمهجورة والتعامل معها وفق الضوابط والأنظمة والقوانين ، داعية الأهالي الى عدم إهمال سياراتهم التي تتواجد بالمناطق السكنية والكراجات والورش الصناعية ومناطق متفرقة.
وشددت على ضرورة تعاون الجمهور مع عمليات إزالة السيارات المهملة، للقضاء على تلك الظاهرة في جميع المناطق وتطبيق عقوبات قانون النظافة العامة على المخالفين.