+A
A-

رئيس جمهورية آيسلندا يتسلم أوراق اعتماد سفير مملكة البحرين غير المقيم

نقل معالي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة، تحيات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، إلى فخامة الرئيس جودني جوهانسن، رئيس جمهورية آيسلندا، وتمنياتهما لحكومة وشعب جمهورية آيسلندا بمزيد من التقدم والرقي والازدهار.

جاء ذلك خلال مراسم تقديم معالي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة أوراق اعتماده إلى  فخامة رئيس جمهورية آيسلندا، كسفير لمملكة البحرين غير مقيم.

وأعرب معاليه عن حرص وتطلعات المملكة على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين بما يسهم في دعم أواصر الصداقة وتوطيدها في شتى المجالات ذات الاهتمام المشترك.

فيما نقل فخامة الرئيس جودني جوهانسن رئيس جمهورية آيسلندا تحياته إلى عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، مرحباً بمعالي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة سفيرًا لمملكة البحرين في بلاده، متمنيًا له ولسفارة المملكة كل التوفيق والنجاح في مهمتهم الجديدة.

هذا وقد أقام فخامة رئيس جمهورية آيسلندا في اليوم ذاته حفل استقبال لجميع السفراء المعتمدين الجدد بحضور عدد من كبار الوزراء والمسؤولين والدبلوماسيين المعتمدين لدى جمهورية آيسلندا.

كما قام معالي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، سفير مملكة البحرين غير المقيم لدى جمهورية آيسلندا خلال زيارته باللقاء مع كل من سعادة السفير مارتن ايجولفستن، الممثل الدائم لوزارة الخارجية الأيسلندية، وسعادة السيد راغنر كريستجانسن، المدير العام للتجارة الخارجية، وسعادة السيدة ماريا مجول جونسدوتر، المدير العام للشؤون الدولية، حيث تمت مناقشة سبل تعزيز التعاون الثنائي المشترك بمختلف مجالاته، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات الإقليمية والدولية ومتعددة الأطراف ذات الأهمية المشتركة للبلدين الصديقين.

كما أعرب الجانبان عن تطلعهما لمواصلة تنمية العلاقات الثنائية في المجالات السياسية، والاقتصادية، والأمنية والتنموية وترسيخها والمضي قدمًا في توطيدها لما فيها من خير لمصلحة كلا البلدين والشعبين الصديقين.