+A
A-

أنشطة متنوعة قدّمتها فعالية "من البريد" في أسبوعها الثاني

نظمت هيئة البحرين للثقافة والآثار يوم أمس السبت الموافق 11 فبراير 2023م برنامج الأسبوع الثاني من فعالية "من البريد" وذلك في مدينة المنامة انطلاقاً من متحف بريد المنامة مقابل مبنى باب البحرين، وذلك بعنوان "طعام المنامة"، حيث قدّمت للمشاركين تجربة مفعمة بالنكهات وما يميّز المنامة من مطابخ وتجارب تذوّق محلية وعالمية.  

وتواصل شرفة بريد المنامة استضافة مقهى The Dot، الذي حوّل هذه المساحة إلى مقهى متخصص يقدّم لزوّاره مختلف أنواع القهوة. ويفتح المقهى أبوابه بشكل يومي في الطابق الأول من بريد المنامة من الساعة 9:00 صباحًا حتى 6:00 مساءً ويبقى مفتوحًا أيام السبت فقط حتى 9 ليلاً (مغلق أيام الجمعة) وذلك حتّى 11 مارس 2023م.  

وشمل نشاط اليوم عدداً من الأنشطة بداية من الجولة في المنامة بالتعاون مع "مختبر المنامة" والتي استكشفت المطاعم العديدة المنتشرة في السوق القديم. وبالتعاون مع بيت الطفل الثقافي "سرد" أقيمت ورشة عمل "القهوة الشعبية" وورشة تشكيل وعمل كراسي وطاولات لتصميم مجسم قهوة شعبية بحرينية. كذلك شهدت فعالية "من البريد" تنظيم جولة تصوير مع المصور المحترف حسن النشيط وورشة عمل بعنوان "فن تحضير القهوة المتخصصة" بالتعاون مع مقهى The Dot. وتابع برنامج من البريد أنشطته مع جولة الدراجات الهوائية في المنامة بالتعاون مع "كشتة للسياحة" وتبعتها الجلسة الحوارية بعنوان "تحولات الطعام البحريني" بمشاركة المالك والشيف التنفيذي لمقهى دارسين في متحف البحرين الوطني بسام العلوي والباحثة في مجال الثقافة الشعبية في مملكة البحرين الدكتورة دلال الشروقي، وجاء ختام فعاليات الأسبوع الثاني مع أمسية موسيقية لفرقة محمد بن فارس لفن الصوت الخليجي في منطقة باب البحرين.

هذا وتستمر فعالية "من البريد" حتى 11 مارس، وتقدّم كل يوم سبت فعاليات مختلفة بعناوين ومواضيع مختلفة تلقي الضوء على عراقة ثقافة مدينة المنامة. وللمزيد من التفاصيل حول برنامج الفعاليات وأماكنها ومواعيدها، يمكن زيارة موقع هيئة البحرين للثقافة والآثار www.culture.gov.bh ومتابعة حسابات هيئة الثقافة على وسائل التواصل الاجتماعي على @CultureBah.