+A
A-

"الأرصاد الجوية": انخفاض درجات الحرارة من مساء الأربعاء حتى صباح الإثنين

تأثرت مملكة البحرين خلال اليومين الماضيين برياح جنوبية شرقية صاحبها ارتفاع نسبي في درجات الحرارة سجلت على إثرها درجات حرارة أعلى من المعدل الطبيعي لشهر فبراير، بسبب تأثير منخفض جوي متمركز على منطقة شبه الجزيرة العربية.

وذكر مصدر في إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات، أن الرياح ستكون خفيفة ومتقلبة الاتجاه خلال اليومين القادمين مما قد يسهم في ارتفاع الرطوبة النسبية وتشكل ضباب خفيف في بعض المناطق خصوصا الزراعية والبرية منها خلال ساعات الصباح الباكر.

وقال المصدر إنه من المتوقع أن تبدأ رياح الشمال بتأثيرها على المملكة ابتداء من مساء يوم الأربعاء حتى صباح يوم الإثنين وتكون معتدلة إلى نشطة السرعة وتصل من قوية إلى شديدة في بعض الأحيان وتكون مثيرة للأتربة وتؤدي إلى ارتفاع أمواج البحر حيث من المتوقع أن تصل إلى ثمانية أقدام في عرض البحر، وتكون الرياح مصحوبة بكتلة هوائية باردة تعاود على إثرها درجات الحرارة في الانخفاض لتصل إلى ما بين 12-14 درجة مئوية خلال فترات الليل مع درجات محسوسة قد تصل إلى ما دون ذلك.

ودعت إدارة الأرصاد الجوية المواطنين ومرتادي البحر خاصة بأخذ الحيطة والحذر ومتابعة النشرات والتحذيرات الرسمية الصادرة من إدارة الأرصاد الجوية عبر قنواتها المتعددة.