العدد 5236
الثلاثاء 14 فبراير 2023
banner
ميثاق العمل الوطني.. طريق الرقي والأهداف السامية
الثلاثاء 14 فبراير 2023

نظرة إحصائية شمولية فاحصة إلى مشروع ميثاق العمل الوطني الذي أرسى دعائمه سيدي جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وحظي بإجماع شعبي ساحق في 14 فبراير 2001، سنجد فيه التعبير الصحيح عن الشعب وآماله بالممارسة والتطبيق، وكانت بداية انطلاق حقيقية نحو تحقيق أهداف شعب البحرين الوفي الذي قدم لمليكه صاحب المبادرة الإصلاحية عربون ثقة كبيرة بحماية الإصلاحات.
إن ميثاق العمل الوطني ونحن نحتفل اليوم 14 فبراير بذكراه السنوية مشروع رائد أساسه ديمقراطية سليمة بالمنطق والمضمون، وإرساء لإطارات حياة المواطن الآنية والمستقبلية، وبناء مجد البحرين بالعمل المخلص والتقدم والتطور من قبل جميع أطياف المجتمع دون استثناء. 
إن ميثاق العمل الوطني منهج علمي ووسيلة مبدعة باسم التقدم والحضارة، وقوة دافعة لبذل الجهود الكبيرة للبناء والتطوير والسير على هدى الروح الوطنية الرفيعة، والتراث الحضاري الشامخ لمملكة البحرين، هذه المملكة التي أسهمت بسخاء فاعل في مسيرة أمن واستقرار الشعوب وخدمة أهدافها الكبرى.. مملكة عرف عنها العطاء الدائم الغزير والقيم والتقاليد والمواقف المشرفة التي تعكس أصالة قيادتها وشعبها والأسس الحضارية التي تقوم عليها، وليس مصادفة أن تشيد بها مختلف المنظمات الدولية بكل المقاييس، وبالفكر الاستراتيجي العميق الذي يديره سيدي جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ومؤازرة سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه. 
يحق لنا أن نفاخر بهذا الوطن العزيز ومليكنا المعظم حفظه الله ورعاه، عنوان المجد والرخاء والتقدم والنهضة الشاملة، الملك الذي اجتازت مملكة البحرين تحت رعايته مرحلة واسعة من مراحل التطور المذهل في مختلف المجالات، وسوف يسير شعب البحرين في طريق الرقي والأهداف السامية.
*كاتب بحريني

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .