+A
A-

فيلم (غفران) باكورة انتاج معهد (دراما بلا حدود)

تزامنا مع الذكرى العشرين لتأسيس معهد دراما بلا حدود الدولي، قدم المعهد باكورة إنتاجه السينمائي (وهو انتاج ألماني مغربي مشترك).
حمل الفيلم القصير عنوان ( غفران )، وهو عبارة عن نسيج من الرسائل الإنسانية المتعددة، والرمزية عميقة الدلالات، هذا الغفران الذي ينعش إمكانيات البدايات الجديدة في ترميم شروخ الروح، عبر حالة تصالح مع الذات والآخر.


وتعكس دراما الفيلم الجيل الأول ( في صراع الأجيال ) بين الآباء والابناء، حيث يدعو الفيلم الى أهمية الحوار بين الأجيال ، وإيجاد الجسور المرنة بين عالم الآباء والابناء ، دون صراع او قطيعة او عنف او تهميش، ليكون الاحتواء المتبادل وحالة الحوار هما جناحا التحليق في علاقة متكافئة ومتوازنة بين الامس والمستقبل.
وقد ساهمت الموسيقى المختارة بعناية ( آلة التشيلو ) بكتابة نص سمعي روحي موازي يدعم الانفعالات والحالات والحوارات.
وأوضحت الدكتورة دلال مقاري باوش المختصة في الميوزيك ثيرابي ( انها اختارت مقطوعات تشيلو تتسم بقدرتها على مخاطبة روح المتلقي ونقله الى حالة من التشاركية المقصودة في الأحداث ، لإطلاق تساؤلات وجدانية تبحث عن أجوبتها في النسيج الاجتماعي ، لتكون الموسيقى حاملآ فنيآ موازيآ للقضية التي يطرحها الفيلم).

الفيلم القصير (غفران) قصة وسيناريو الدكتورة دلال مقاري باوش (المانيا)، اخراج الفنان كريم عصارة (المغرب)، تمثيل الشابة فاطمة الزهراء حريد والفنان خالد هجلي.
الجدير بالذكر ان الفيلم القصير ، سيشارك في عديد المهرجانات العربية والدولية للأفلام القصيرة، كما انه سيقدم في كل فعاليات معهد دراما بلا حدود الدولي بمناسبة مرور عشرين عاماً على التأسيس.