+A
A-

رئيس المجلس الأعلى للصحة يشيد بدعم جلالة الملك المعظم وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء للكوادر الطبية

ثمن معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة الدعم المتواصل من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، والمتابعة المستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، لجميع ما يصب في تطوير منظومة الخدمات الصحية في المملكة.
وفي هذا الصدد، نوه معالي رئيس المجلس الأعلى للصحة بالمبادرات التي أطلقها مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بعد رفع اللجنة الوزارية للخدمات المجتمعية مقترحا بشأن زيادة الإسهام في توظيف الأطباء البحرينيين ودعم مستواهم المهني التي تم إعدادها بتوجيه من صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.
وأكد معالي الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة أن إطلاق خمس مبادرات في هذا الجانب يشكل حافزا ودافعا نحو بذل المزيد من العطاء في إطار المنظومة الصحية وبما يحقق أهدافها ويرسخ استدامة خدماتها بجودة وكفاءة من خلال سواعد كوادرها الوطنية، مشيرا إلى المساعي المتواصلة لرفد هذه المنظومة بالكفاءات الوطنية المؤهلة من الأطباء البحرينيين ودعم فرص تدريبهم وتوظيفهم من خلال إشراكهم بمختلف القطاعات من أجل تحقيق التكامل المنشود والأهداف المرجوة.
وشدد معاليه على أن مبادرات مجلس الوزراء الموقر من شأنها فتح المزيد من آفاق العمل والتطور والفرص النوعية للأطباء البحرينيين ودمجهم في سوق العمل وتطوير مستواهم المهني، فضلا عن توفير الدعم للتمويلات الميسرة للتعليم والتدريب والتخصص بما يعزز دورهم في رفد المسيرة التنموية الشاملة.
وقال معاليه: "لا شك بأن هذه المبادرات المتميزة تأتي تقديرا وعرفانا من الحكومة للشباب البحريني في كافة المجالات لاسيما في القطاع الصحي، والذي كان له دور استثنائي خلال الانتشار العالمي لجائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، وقام الأطباء بدور مشهود في حماية وصحة المجتمع والحرص على سلامة الجميع وصولا لتحقيق التعافي الصحي مما انعكس بالخير على الجميع".
ونوه معاليه بالشراكة الوطنية في تعزيز المنظومة الصحية، ودورها البارز في تحقيق وتنفيذ العديد من الرؤى والتطلعات والبرامج الطموحة لإحلال البحرينيين واستقطاب الكوادر الوطنية في القطاعين العام والخاص.
وأكد معالي الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة أن المجلس الأعلى للصحة سيتابع مع وزارة الصحة والجهات الشريكة في المبادرة وفي مقدمتها صندوق العمل (تمكين) لتعزيز فرص التوظيف ودعم التطور المهني للأطباء، بما يتناسب مع أهداف التطوير الشامل لمنظومة الخدمات الصحية وفق أعلى مستويات الجودة والكفاءة بما يجسد أهداف التنمية المستدامة.