+A
A-

الفائزين بجوائز نقابة مخرجي أمريكا 2023

تم توزيع جوائز نقابة مخرجيّ أمريكا 2023، والتي تعد واحدة من الجوائز القيمة في مسيرة المخرج عن ماقدمه خلال العام وممهدة للاوسكار، خصوصا وأن 85٪ من الفائزين بجوائز نقابة مخرجي أمريكا في السنوات العشرين الماضية فازوا بجائزة الأوسكار لأفضل مخرج.

قائمة لأهم الفائزين بهذه الجائزة:

* ذهبت جائزة أفضل إخراج في فيلم وثائقي لـ سارة دوسا و ذلك عن إخراجها للفيلم الوثائقي FIRE OF LOVE: تدور أحداثه حول عالمان شغوفان بمطاردة البراكين النشطة في جميع أنحاء العالم، وسجلوا ما وجدا فيها لحظة بلحظة .

ذهبت جائزة أفضل إخراج في فيلم تلفزيوني أو مسلسل قصير للمخرجة "هيلين شيفر" عن إخرجها للمسلسل القصير Station Eleven: يحكي المسلسل قصص مجموعة من البشر نجوا من الأنفلونزا المدمرة فيحاولون إعادة بناء العالم وإعادة تخيله مع التمسك بأفضل ما فقد.

ذهبت جائزة أفضل مخرج عن أول عمل في مسيرته ، للمخرجة "شارلوت ويلز" عن إخراجها لفيلم AFTERSUN .

ذهبت جائزة أفضل إخراج في مسلسل كوميدي للمخرج "بيل هادر" و ذلك عن الحلقة التي أخرجها وكانت بعنوان "710N" من مسلسل  Barry الموسم الثالث .

ذهبت جائزة أفضل إخراج في مسلسل درامي للمخرج "سام ليفينسون" و ذلك عن الحلقة التي أخرجها وكانت بعنوان "Stand Still Like the Hummingbird" من مسلسل Euphoria الموسم الثاني .

منحت نقابة مخرجي أمريكا جائزة أفضل إخراج في هذا العام لـ دانيال كوان ودانيال شاينرت عن إخراجهما لفيلم Everything Everywhere All at Once وتمنح الجائزة أفضلية كبيرة لفوز هذا الثنائي بالأوسكار .