+A
A-

البحرين ستتأثر بمرور منخفض جوي

شهدت مملكة البحرين خلال الأيام القليلة الماضية حالة من الاستقرار في الأجواء مع رياح شمالية غربية قوية إلى شديدة السرعة مصحوبة بكتلة هوائية باردة أدت إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، حيث تدنت درجات الحرارة المسجلة في محطات الرصد في فترة الفجر ما بين 12 إلى 14 درجة مئوية بينما تراوحت درجات الحرارة المحسوسة ما بين 8 إلى 10 درجات مئوية.

وذكرت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات أنه من المتوقع أن تستمر الرياح الشمالية خلال اليومين القادمين لتكون من خفيفة إلى معتدلة السرعة، على أن تتحول إلى جنوبية شرقية خلال عطلة نهاية الأسبوع وتكون من معتدلة إلى نشطة السرعة، ترتفع على إثرها درجات الحرارة العظمى لتصل إلى 26 درجة مئوية.

وقالت الإدارة إن خرائط الطقس والنماذج العددية تشير إلى أن المنطقة ستتأثر الأسبوع القادم بمرور منخفض جوي على شبه الجزيرة العربية والخليج العربي يسهم في تكون السحب الماطرة ويكون تأثيرها بصورة أكبر على الأجزاء الشمالية من تلك المناطق وقد تتأثر بها مملكة البحرين حسب تطور السحب.

ونصحت إدارة الأرصاد الجوية بمتابعة النشرات والتحذيرات الرسمية الصادرة من إدارة الأرصاد الجوية عبر قنواتها الرسمية المتعددة.