+A
A-

الشيخ خالد بن عبدالله: العلاقات البحرينية الكويتية تستند لأسس راسخة الجذور وإرث ممتد وتلاحم ضارب في القدم

أكد معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء، عمق العلاقات الأخوية التاريخية والمتميزة التي تجمع مملكة البحرين ودولة الكويت الشقيقة، والحرص المشترك على تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات بما يتماشى مع رؤى وتطلعات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، وأخيه صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة، حفظهما الله.

وأشار معاليه إلى أن علاقات الود والاحترام المتبادل القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين، تستند إلى أسس راسخة الجذور، وإرث ممتد عبر التاريخ، وتلاحم ضارب في القدم، وعملت أواصر الأخوة والنسب والمصير المشترك على تعميقها على مدى العهود المتعاقبة.

جاء ذلك لدى حضور معالي نائب رئيس مجلس الوزراء، يرافقه عدد من أصحاب السعادة الوزراء، حفل الاستقبال الذي نظمته سفارة دولة الكويت لدى مملكة البحرين بمناسبة العيد الوطني الثاني والستين، ويوم التحرير الثاني والثلاثين لدولة الكويت الشقيقة.

ولدى وصول معاليه موقع الاحتفال، كان في استقباله سعادة الشيخ ثامر جابر الأحمد الصباح، سفير دولة الكويت لدى مملكة البحرين، وعدد من المسؤولين.

وبهذه المناسبة، أعرب معاليه عن خالص التهاني وصادق التبريكات إلى دولة الكويت الشقيقة، قيادة وحكومة وشعباً، بهذه المناسبة الوطنية العزيزة، سائلاً المولى العلي القدير أن يديم على البلدين والشعبين الشقيقين نعمة الأمن والأمان والرخاء والاستقرار في ظل قيادتيهما الحكيمتين.

ولفت معاليه إلى حرص المملكة على تعزيز مستويات التعاون والتنسيق مع الكويت الشقيقة بما يعود بالنفع والخير على البلدين والشعبين، وذلك للارتقاء بها نحو آفاق أرحب وأوسع، والبناء على ما تحقق من المنجزات على مختلف الصعد، مثمناً في الوقت نفسه دعم ومساندة دولة الكويت الشقيقة لمملكة البحرين ووقفاتها الأخوية المشرفة في مختلف المواقف والظروف.

من جانبه، أكد سعادة السفير الشيخ ثامر جابر الأحمد الصباح أن رسوخ العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين نابع من الروابط المشتركة التي تجمعهما، والتي تعززت بفضل ما تحظى به من حرص واهتمام حضرة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، وأخيه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين المعظم، حفظهما الله.

وأعرب سعادة السفير عن تقديره لمملكة البحرين، قيادة وحكومة وشعباً، على ما أبداه الجميع من مشاعر صادقة تعكس عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين وشعبيهما الشقيقين، معرباً كذلك عن شكره لمعالي نائب رئيس مجلس الوزراء على تشريفه احتفال السفارة ومشاركة دولة الكويت أفراحها ومسراتها بأعيادها الوطنية، منوهاً في هذا الصدد بما لمملكة البحرين من مكانة خاصة في قلوب الكويت وأهلها، لما يربطهما من علاقات وثيقة، وتعاون وتنسيق مشترك في مختلف المجالات.