+A
A-

البوستر الرسمي للفيلم الوثائقي “بوابة الأحلام”

تم كشف النقاب عن البوستر الرسمي للفيلم الوثائقي “بوابة الأحلام” للمخرج نكين أحمدي وإنتاج إلهه نوبخت، بالتزامن مع عرض القسم التنافسي “الأجيال” في مهرجان برلين السينمائي الدولي الثالث والسبعين في ألمانيا.

وفي أول ظهور عالمي له يعرض الفيلم الوثائقي “بوابة الأحلام” وهو من إنتاج مشترك بين إيران وفرنسا والنرويج، في قسم مسابقة “الأجيال” التي يتنافس فيها مع أعمال من دول مختلفة.

والبوستر باللغة الإنجليزية جاءت فيه صورة فتيات كوباني المحاربات في القتال ضد تنظيم داعش الإرهابي، صممه إحسان برآبادي ونشر بهدف تعريف الجمهور بهذا الفيلم الذي يحاكي قصة تضحية الفتيات ضد التنظيم الإرهابي في حرب ضروس للدفاع عن منطقتهن وأهاليهن.

ويتناول الفيلم، الذي استغرق إنتاجه أكثر من ست سنوات، قصة فتاة كردية إيرانية تدخل بين فتيات كوباني الكردية بالكاميرا بحثا عن جزء من هويتها. الفتيات اللواتي نهضن ليس فقط ضد داعش الإرهابي، ولكن أيضا من أجل عالمهن.

ويواجه المخرج نفسه وكاميرته والعالم حول المقاتلات والقيم التي يناضلن من أجلها، وهو ما تعرضه الكاميرا طوال الفيلم.

ويذكر أن هذا هو الظهور الثالث لفيلم للمنتجة إلهه نوبخت في مهرجان برلين السينمائي الدولي. وشاركت العام الماضي في مهرجان برلين بإنتاج فيلم “يوم التفاح” لمحمود غفاري.

ولعل هذا الفيلم بقصته الملهمة والمؤثرة سيكون الأبرز في المشاركات ضمن قسم الوثائقيات هذا العام لما يحمله من قصة مؤثرة ومعاينات صادمة من واقع صراع مأساوي.