+A
A-

الرفاعي لوزير التنمية: ما آلية التدقيق على حسابات جمع الأموال للأغراض العامة؟

توجه النائب محمد الرفاعي بسؤال برلماني إلى وزير التنمية الاجتماعية أسامة العصفور وفيما يلي نصه:

ما هي إجراءات الوزارة في تطبيق أحكام المرسوم بقانون رقم (21) لسنة 2013 بشأن تنظيم جمع المال للأغراض العامة؟ وما هي طرق ووسائل جمْع المال المُصرح بها؟ 

كم عدد التراخيص الصادرة من الوزارة لجمْع المال للأشخاص الطبيعية أو الاعتبارية "الجمعيات والصناديق الخيرية أو المراكز أو المؤسسات الخاصة أو الأفراد" (مع تزويدي بقائمة مفصلة تشمل كافة التراخيص الصادرة والغرض منها وأوجه الصرف)؟

كم يبلغ إجمالي الأموال التي تم جمعها من خلال التراخيص الصادرة بناءً على التقارير المالية (مع تزويدي بكشف يتضمن حصيلة الجمْع لكل ترخيص)؟ 

كم يبلغ عدد تراخيص تحويل الأموال المحصَّلة من التبرعات إلى خارج مملكة البحرين (مع تزويدي بكشف يتضمن اسم الجهة المرخص لها وقيمة التحويلات المالية للخارج واسم وبيانات جهة التحويل الخارجية والبلد)؟

ما هو إجمالي التراخيص الصادرة لغرض استلام أموال التبرعات من الخارج طبقاً لأحكام هذا القانون (مع تزويدي بكشف تفصيلي لجميع التراخيص وقيمة التبرعات والهبات المتلقاة من الخارج وأوجه الصرف لكل ترخيص)؟ 

ما هي الآليات المتبعة لدى الوزارة في الرقابة والتدقيق على الحسابات المصرفية المخصصة لجمْع المال للأغراض العامة؟ وما هي الإجراءات التي تتخذها الوزارة بشأن الأموال التي يتم جمعها للأغراض العامة ولا تُصرف في الغرض المحدد بالترخيص؟

كم عدد المخالفات والتجاوزات التي رصدتها الوزارة بمخالفة أحكام المرسوم بقانون رقم (21) لسنة 2013؟ وكم عدد المهام الرقابية التي أجراها ديوان الرقابة المالية والإدارية بناءً على طلب الوزارة وفقاً لأحكام المادة (12) من القانون؟ 

ما هي الإجراءات القانونية المتخذة بشأن المخالفات والتجاوزات المرصودة (مع تزويدي بإحصائية شاملة عن عدد المخالفات والتجاوزات المحالة إلى الجهات القانونية)؟