+A
A-

وزير شؤون البلديات والزراعة يؤكّد أهمية استمرار مد جسور التواصل بين الأعضاء البلديين والأهالي 

أكّد سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة، الحرص على الاستمرار في دعم المجالس البلدية للقيام بمهامها على أكمل وجه بالتعاون مع السلطة التنفيذية، وذلك باعتبارها أحد الأركان الرئيسية ضمن المسيرة التنموية الشاملة. 

جاء ذلك خلال حضور سعادة وزير شؤون البلديات والزراعة اللقاء الدوري مع المجتمع المحلي لمجلس بلدي المنطقة الشمالية "حياكم"، والذي يهدف إلى تعزيز التواصل المباشر بين المسؤولين والأهالي من أجل تبادل الآراء والاستماع إلى الملاحظات والاحتياجات الخدمية بما يحقق الغايات المنشودة بتطوير جودة الخدمات البلدية المقدّمة من جهة، ورفع مستوى رضا المواطنين والمقيمين من جهة أخرى.

وفي بداية اللقاء أشاد وزير شؤون البلديات والزراعة بعقد أولى اللقاءات الدورية بين مجلس بلدي المنطقة الشمالية وأهالي المحافظة، والتي من شأنها أن تثري العمل البلدي عبر مواصلة مد جسور التواصل بين أعضاء المجلس البلدي والأهالي، بما يسهم في تحديد أولويات تنفيذ المشاريع وتطوير الخدمات البلدية التي تشكل أولوية للمواطنين والمقيمين.

وأوضح المبارك بأن عقد مثل هذه اللقاءات تطلع مؤسسات المجتمع المحلي والأهالي على متطلبات الإجراءات التنفيذية لمتابعة الاحتياجات الخدمية، وتُوضّح مفاصل واختصاصات ومسؤوليات العضو البلدي في متابعة احتياجات المجتمع الخدمية، كما أنها تسهم في بناء العلاقة المؤسسية والمجتمعية لإنجاز الاحتياجات الخدمية مع توضيح آلية عمل المجلس البلدي في متابعة الملفات الخدمية والتنموية.

وأضاف بأن اللقاءات مع الأهالي ومؤسسات المجتمع المدني والأهلي هي من صميم عمل المجالس البلدية التي لها دور أساسي في تطوير العمل البلدي بما يسهم في تقديم أفضل الخدمات والبرامج والمشاريع للفرد والمجتمع بصورة مشتركة تتضافر فيه جهود مختلف الجهات نحو تحقيق تنمية مستدامة.

من جانبها أشادت المهندسة لمياء يوسف الفضالة مدير عام بلدية المنطقة الشمالية بهذه المبادرة التي دشنها مجلس بلدي المنطقة الشمالية بهدف تعزيز اللقاء الدوري بأهالي المحافظة الشمالية، من أجل تأمين التواصل المستمر معهم وتبادل الآراء والاستماع إلى ملاحظاتهم واحتياجاتهم، ومضيفة بأنّ هذا اللقاء سيساهم في تحفيز كافة الأطراف المجتمعية للمشاركة في المشاريع والمقترحات البلدية بالإضافة إلى التعرّف على الجهود والأعمال التي يقوم بها المجلس البلدي.

وقالت الفضالة إن هذا اللقاء يأتي تحقيقاً للرؤية المشتركة لزيادة التواصل مع المواطنين ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص من خلال زيادة فتح قنوات التواصل المختلفة معهم بما يعزز من مستويات رضاهم عن الخدمات البلدية.

من جهته أكد الدكتور سيد شبر إبراهيم الوداعي رئيس المجلس البلدي لبلدية المنطقة الشمالية أن فكرة برنامج مجلس اللقاء الدوري مع المجتمع المحلي لمجلس بلدي المنطقة الشمالية "حياكم" مستلهمة من فكرة النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل) ومستمدّة من التوجيهات المستمرة لصاحب الســـمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بضرورة تعزيز التواصل مع المجتمع لمعرفة احتياجاته وتلبيتها وفقاً للموارد والإمكانيات المتاحة. 

وأشار الوداعي إلى أن الهدف الأساسي من برنامج "حياكم" يتمحور في الاستماع بشكل مباشر ودوري إلى احتياجات المجتمع واطلاعه على المستجدات وتبادل الآراء والمقترحات، بما يسهم في بناء الشراكة المجتمعية القويمة القائمة على المواقف الصلبة للعمل البلدي والبعيدة في مرئياتها في إيجاد الحلول للاحتياجات الخدمية، ليكون المجلس بذلك حلقة وصل فاعلة ومفيدة مع الجهات المختصة.
 
ورأى الوداعي أن اللقاء الدوري "حياكم" سيكون منصة فاعلة لنشر مفاهيم وثقافة العمل البلدي واطلاع المجتمع على مستجدات البرامج والأنشطة التي يسعى المجلس إلى تنفيذها وتحقيقها.

وحضر اللقاء سعادة المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكيل شؤون البلديات بوزارة شؤون البلديات والزراعة، والسيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفورمحافظ المحافظة الشمالية، والمهندسة لمياء يوسف الفضالة مديرعام بلدية المنطقة الشمالية، وعدد أعضاء مجلس النواب في المحافظة الشمالية، والدكتور سيد شبر إبراهيم الوداعي رئيس المجلس البلدي لبلدية المنطقة الشمالية، وعدد من المسؤولين بالوزارة والبلدية وأعضاء المجلس.