+A
A-

مجلس إدارة المطارات العالمي يعقد اجتماعه الدوري بالبحرين 3 و4 مارس

- مناقشة موضوعات حيوية بقطاع الطيران وتعزيز أطر التعاون

- اللقاء يشكل منصة عالمية لتبادل المعرفة والخبرات الدولية

يعقد مجلس إدارة المطارات العالمي، برئاسة الرئيس التنفيذي لمطارات عمان الشيخ أيمن الحوسني، اجتماعه الدوري في مملكة البحرين في الفترة من 3 إلى 4 مارس المقبل وبمشاركة عدد كبير من صناع القرار من الرؤساء التنفيذيين لأهم المطارات العالمية.

وأعلنت ذلك شركة مطار البحرين، الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي. ويناقش الاجتماع الذي تستضيفه شركة مطار البحرين على مدى يومين موضوعات حيوية عدة في قطاع الطيران وتعزيز أطر التعاون بين المطارات ومنظمات الطيران الدولية والشركاء الاستراتيجيين من جميع أنحاء العالم، كما يشكل منصة عالمية لتبادل المعرفة والخبرات الدولية.

ويشمل برنامج اجتماع مجلس إدارة المطارات العالمي في مملكة البحرين اجتماعات تنفيذية، حيث يتم تبادل الأفكار والخبرات ومناقشة آليات تعزيز الكفاءة في المطارات وقطاع الطيران وتطوير المشروعات الاستدامة البيئية والاقتصادية إلى جانب تناول التحديات التي تؤثر على المطارات والطيران المدني بشكل مباشر.

يذكر أن شركة مطار البحرين، ممثلة في رئيسها التنفيذي محمد يوسف البنفلاح، عضو في مجلس إدارة مجلس المطارات العالمي الذي ضم 28 عضوًا من اللجان الإقليمية للمجلس، كما يتقلد البنفلاح منصب الأمين المالي لمجلس إدارة المطارات العالمي لآسيا والمحيط الهادي، ويحظى ثلاثة من قياديي الشركة بعضوية اللجنة الدائمة للتعاون والخدمات، واللجنة الدائمة للبيئة، واللجنة الدائمة لتقنية المعلومات.


 ويختص المجلس بوضع مقترحات للسياسات والبرامج التي تمثل الاهتمامات المشتركة للأعضاء وتشكل توجه العمل وتدعم تطوير قطاع الطيران والمطارات عالميًا ويسهم في تعزيز التميّز المهني في إدارة المطارات وتشغيلها، ويعمل عن كثب مع أبرز منظمات قطاع الطيران مثل منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) والاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) من أجل تطوير المعايير والسياسات والممارسات الموصى بها. ويخدم المجلس 712 عضوًا يديرون 1925 مطارًا في 171 دولة.


وتساهم استضافة الاجتماع في مملكة البحرين في تعزيز موقع المملكة كوجهة رئيسة للمؤتمرات والمعارض الدولية المتخصصة في مجال الطيران، ما يشكل إضافة لقطاع السياحة في البحرين بما يشمله من صناعة المؤتمرات والمعارض والمعالم السياحية والثقافية، التي حقق عدد منها حضورًا عالميًا بعد إدراجها في قائمة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو).