+A
A-

بيت التمويل الكويتي - البحرين

يعد بيت التمويل الكويتي إحدى الشركات الرائدة في توفير الخدمات المصرفية التجارية والاستثمارية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وهو شركة تابعة ومملوكة بالكامل إلى بيت التمويل الكويتي - الكويت الذي يعتبر من رواد الصناعة المصرفية الإسلامية على المستوى العالمي لأكثر من 30 عامًا.


وتمثل المسؤولية الاجتماعية أحد الأسس الراسخة بعمق في ثقافة البنك، حيث تسير إستراتيجية المسؤولية الاجتماعية في البنك إلى جانب أهداف التنمية المستدامة.


 تشكيل لجنة اجتماعية في البنك تعمل على تخطيط وتنظيم الأنشطة الاجتماعية الخاصة بالبنك وموظفيه، من خلال مجموعة من الأنشطة التي تشمل الموظفين وأسرهم، مثل البطولات الرياضية، والغبقات، والألعاب الترفيهية لعائلات الموظفين، وبرامج التوعية بسرطان الثدي ومسابقة الخاسر الأكبر للوزن، وبرنامج عائلة بيتك؛ لتقدير جهود الموظفين وشكر عوائلهم على دعمهم لهم خلال عملهم.


 رعاية قاعة المحاضرات الرئيسة في المبنى الجديد لمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية الواقع في خليج البحرين.


 الرعاية المستمرة لبرنامج سمو ولي العهد للبعثات الدراسية، الذي يسهم في رعاية نخبة مختارة من أبناء البحرين المتفوقين للالتحاق بجامعات عالمية مرموقة.


 توفير حل التمويل الشخصي للعملاء الراغبين بتركيب ألواح شمسية في ممتلكاتهم العقارية.


 شراء وتحويل بيوت تراثية في المحرق وتحويل ملكيتها لوقف مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والتراث.


 رعاية الأنشطة الرياضية كدوري ناصر بن حمد الممتاز وكأس ملك البحرين ورعاية البنك السنوية لنادي النجمة الرياضي في كرة اليد، والرعاية السنوية للاتحاد البحريني لكرة اليد، والرعاية للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، ورعاية الاتحاد البحريني لكرة الطائرة.


 تركيب أشجار تعمل على الطاقة الشمسية بقدرة تتراوح بين 2 و3 كيلوواط لتوليد الطاقة.


 توفير شعاب اصطناعية لجذب الأسماك بالإضافة إلى إنشاء المزارع السمكية.


 استبدال الصخور المستوردة بأخرى محلية لتقليل انبعاثات الكربون الناتجة عن الشحن والنقل بالشاحنات من مصادر خارجية.


 حماية بيئة البحرين وإعادة إحيائها من خلال إعادة تدوير المياه الرمادية بالإضافة إلى الخطط المتعلقة بالتشجير وترشيد المياه والحد من الهدر.


 تركيب مصبات لتجميع مياه الأمطار، واعتماد تقنيات البناء الحديثة باستخدام نظام الجاذبية العميقة.


 استخدام الأضواء الكاشفة بتقنية LED والتكنولوجيا المستدامة للتركيز على تقليل استهلاك الطاقة.


 تشجيع استخدام الزراعة المائية للوحدات السكنية في المشاريع العقارية التابعة لبيت التمويل الكويتي-البحرين.


 إقامة العديد من البرامج المتعلقة بتمكين المرأة مثل البرنامج التدريبي لتمكين المرأة لجميع الموظفات في البنك، والمشاركة في العديد من المؤتمرات التي تعنى بتمكين المرأة إضافة إلى برامج تهيئة القيادة مع معاهد عالمية منها، والتطوير المستمر من خلال برامج التدريب مع معهد BIBF.


دعم التعليم العالي من خلال تقديم الرعاية المالية لطلبة الماجستير والشهادات الاحترافية للموظفين، ودعم صندوق الوقف مع مصرف البحرين المركزي، والتدريب السنوي للطلاب والمتخرجين، وإطلاق برنامج واعد لتدريب الخرجين، ودعم الجهات والهيئات الحكومية والخاصة والأهلية المعنية بدعم الشباب.