+A
A-

رشاقة: ركوب الدراجة الهوائية يحسن من صحة عقلك وقلبك

تعد ممارسة رياضة الدراجات الهوائية من الرياضات الممتعة خصوصًا إذا ما كانت في الطرقات. ويُوصي الخبراء بتخصيص 30 دقيقة يوميا لركوب الدراجات الهوائية في الطُرقات، كحد أدنى للبقاء في حالة جيدة، وجني فوائد لا يمكن إنكارها لتحسين الحياة، والاستمتاع بمزايا غاية في الأهمية، ويمكن أن يساعد ركوب الدراجات في حمايتك من الأمراض المختلفة، فهو يساعد في مرونة عضلاتك، وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية، وتعزيز الدورة الدموية.

وأثبت أن ممارسة رياضة الدراجة الهوائية تجعلك تشعر بتحسن في صحة عقلك وقلبك، فهي تحقق العديد من الفوائد، منها:

مرونة العضلات
 ينطوي ركوب الدراجات بانتظام على الكثير من دواسة القدم، ما يقوي عضلات الساق، ليس ذلك فحسب، ولكنه يساعد أيضًا في مرونة عضلاتك بأكملها، ومرونة عضلات ذراعك، بسبب القوة الممنوحة لتحقيق التوازن، بصرف النظر عن ذلك، يمكن أن يكون ركوب الدراجات مفيدًا للأطفال لأنه يساعد على تحسين صحة العضلات وزيادة مرونة العضلات.

تعزز صحة القلب والأوعية الدموية
 أثناء ركوب الدراجات، ينبض القلب بشكل أسرع من المعدل الطبيعي، ما يعزز صحة القلب، ذلك لأن الدم يضخ بشكل أسرع وهو ما يحسن أداء القلب، الأشخاص الذين يتنقلون كل يوم إلى العمل، أو في أماكن أخرى هم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل ارتفاع ضغط الدم.

زيادة قوة الجسم
إن أي نشاط بدني يتطلب عمل جسمك بالكامل لا د أن يزيد من قوة جسمك بالإضافة إلى مستويات الطاقة لديك، يساعد ركوب الدراجات في زيادة القدرة على التحمل في الجسم ويعزز قدرة التحمل للشخص، تمرين ركوب الدراجات يفيد الجسم عن طريق زيادة مستويات الطاقة لديك.

تخلصك من الإجهاد
واحدة من فوائد الصحة العقلية الرئيسة لركوب الدراجات هو التخلص من الإجهاد، ركوب الدراجات يساعد في مكافحة الإجهاد والقلق، وإذا تم المداومة عليه بانتظام فإنه يمكن علاج مختلف الأمراض العقلية، هذا لأن ركوب الدراجات هو نشاط ممتع يجلب تأثيرات إيجابية على الجسم.

يحسن من حركة المفاصل
 تعتبر الدراجات طريقة مثالية للتمرين للأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام، إنها أحد أفضل التمارين لمنع ظهور التهاب المفاصل، لأن ضغط المفاصل في الساقين أقل، ركوب الدراجات معروف أيضًا بتحسين قوة وتوازن الجسم.

تحسن حركة الأمعاء
ركوب الدراجات هو نوع من التمارين الرياضية التي تسرع التنفس، ومعدل ضربات القلب، ما يساعد على تحفيز تقلص العضلات المعوية، سيمنعك ذلك من الشعور بالانتفاخ، ويساعد على تحسين حركة الأمعاء.

جسم قوي
يعتمد ركوب الدراجات على مقاومة طبيعية تساعد في بناء العضلات وتحسين قوة الجزء الأسفل من الجسم.