+A
A-

فريق الحظائر والانطلاقة يؤكد اكتمال استعداداته لانطلاق سباق الفورمولا وان

تتواصل استعدادات الفرق المنظمة بالاتحاد البحريني للسيارات لتنظيم جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان في الفترة من 3 وحتى 5 مارس القادم على مضمار حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط".

حيث أكد فريق الحظائر والانطلاقة اكتمال استعداداته السنوية قبل انطلاق سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2023، حيث يرأس الفريق صلاح عبدالله، ويسانده كل من جهاد درويش، محمد الحواج، أحمد الدوسري، و لولوة صلاح، كما يضم 85 متطوعا ينقسمون على مجموعتين.

وتضم المجموعة الأولى 65 متطوعا يتواجدون في الحظائر الرئيسية، ومهامهم تندرج تحت كل من الإشراف العام على سلامة الجميع في هذه المنطقة، وإعطاء إشارات البدء لحصص تجارب التأهيل أو السباق النهائي، كما يتواجد أفراد الفريق على طول خط الحظائر للتنبيه بوجود سيارات تغادر أو تدخل المنطقة.

في المقابل، يشرف الفريق الثاني في حظائر السباقات على سلامة وسلاسة انتقال الإفراد والسيارات من و الى الحظائر الرئيسية، ويعمل على استقبال السيارات بعد انتهاء حصص هذه الفئات على الحلبة، ويتأكد من خروج السيارات بترتيبها الصحيح خلف سيارة الأمان في فئة البورش للاستعداد للسباقات الحاسمة في هذه الفئة المميزة في الشرق الأوسط.

وكان الفريق بدأ التدريبات الأولية في نوفمبر 2022، وشملت العديد من نواحي السلامة والأمان وكيفية التلويح بالأعلام ومهام الفريق خلال الانطلاقة والتي تكمن أهميتها بالالتزام واتباع الشروط والقوانين الدولية لجعل هذه الجولة من أفضل جولات السباق في رزنامة 2023 والانطلاقة الحقيقية للموسم الجديد.