+A
A-

جناحي: “بنفت” تدرس التوسع الخارجي بالتحالف أو الاستحواذ

كشف الرئيس التنفيذي لشركة “بنفت” عبدالواحد الجناحي، عن توجه الشركة نحو التوسع الخارجي في الفترة المقبلة مع اتساع الخدمات التي تقدمها “بنفت” واعتماد شريحة كبيرة من المواطنين والمؤسسات على هذه الخدمات.


وقال الجناحي على هامش افتتاح مقر “بنفت” الجديد في ضاحية السيف “إن من بين المبادرات الاستراتيجية للشركة، العمل في أسواق خارج البحرين”.


وأضاف “هناك عدد من الأفكار التي ندرسها للتوسع خارج البحرين، من بينها عمل تحالفات مع مؤسسات وشركات خارجية، أو الاستحواذ على شركات قائمة، هذا الموضوع مازال في مرحلة مبكرة، والشركة تستكشف ما هو الأفضل لها، لكن أستطيع القول إن هذه الرؤية موجودة لدينا بالفعل”.


وتطرق الجناحي إلى ذياع صيت نجاح الخدمات التي تقدمها الشركة خصوصا خدمة التحويلات المالية الفورية عن طريق “بنفت بي”، قائلاً “رؤيتنا تصدير بعض الخدمات خارج مملكة البحرين، وردتنا اتصالات واستفسارات من خارج مملكة البحرين، تتساءل عن عدة خدمات نقدمها، ومنها “بنفت بي” وسهولة استخدامها، وكيف أصبحت الخدمة مفضلة للمجتمع البحريني”.


وبخصوص نجاح الشركة في المساهمة في تحول البحرين إلى مجتمع خالٍ من التداول النقدي، قال الجناحي “الأرقام التي حققتها الشركة تتحدث، فهي تعكس التحول الرقمي للمجتمع والأفراد”.


وسئل الجناحي عما بجعبة الشركة من خدمات جديدة، فأكد أن الشركة تعمل على عدد من المبادرات والخدمات التي تتعلق بالتحويلات المالية ومركز المعلومات الائتمانية والبيانات و”أعرف عميلك”، كما تعمل على مبادرات جديدة.


وكشف جناحي عن إطلاق خدمات جديدة من بينها Request to pay أو طلب الدفع، والتي ستطلق خلال ثلاثة إلى أربعة أشهر، مشيرا إلى أن هذه الخدمة ستستفيد منها شريحة كبيرة من قطاعات الأعمال والأفراد في تسديد المستحقات والفواتير وغيرها.


وأوضح أن الخدمة الحالية لطلب الأموال مقتصرة على الأفراد، لكن طلب الدفع في الخدمة الجديدة سيكون متاحا للشركات والمؤسسات.


وبخصوص التعاون مع مصرف البحرين المركزي، قال الجناحي “بالنسبة لنا مصرف البحرين المركزي يعتبر الداعم الرئيس، حيث نحتاج إلى مساعدته في تقديم الخدمات، وهناك عمل متواصل معه يدًا بيد”.