+A
A-

أماكن تطلق تطبيقها للهواتف الذكية لتوفير تجربة مواقف سيارات متكاملة في المملكة 

أعلنت شركة البحرين لمواقف السيارات (أماكن) ش.م.ب، والمدرجة في بورصة البحرين تحت رمز التداول (CPARK) عن إطلاق تطبيقها الجديد للهواتف الذكية "Amakin Mobility " لتعزيز تجارب مواقف السيارات في المملكة، حيث تم تطوير التطبيق بالشراكة مع شركة باس PASS، التي تتخذ من الكويت مقراً لها، وتقدم أول نظام لإدارة مواقف السيارات الذكية في الشرق الأوسط لتسهيل وتبسيط تجربة المستخدمين. ويأتي إطلاق التطبيق الجديد في إطار رؤية أماكن واستراتيجيتها الهادفة لتعزيز مكانتها كشركة رائدة في مجال التنقل في المنطقة، فيما تعد هذه الخطوة أيضاً إنجازاً هاماً في مسيرة تحولها الرقمي الخمسية لتطوير قطاع التنقل عبر تقديم حلول مبتكرة.

بات بإمكان المستخدمين اليوم إنشاء حساب جديد لهم في بضع دقائق فقط مع تطبيق أماكن للتنقل Amakin Mobility على أجهزتهم الذكية وتسجيل سياراتهم، والاستفادة من العديد من الميزات المبتكرة التي من شأنها تبسيط تجربة مواقف السيارات وجعلها رقمية بالكامل.

وكما يتيح التطبيق للمستخدمين مسح تذاكر مواقف السيارات في مرافق أماكن المتعددة، مما سيحد من استخدام تذاكر مواقف السيارات الورقية ويقلل من المعاملات اليدوية، فيما يمكن للمستخدمين أيضاً شحن رصيدهم على التطبيق عبر طرق دفع متعددة ليتمكنوا من إجراء مدفوعات مباشرة لمواقف السيارات. بالإضافة إلى ذلك، يسمح التطبيق للعملاء بالعثور على أقرب مرافق مواقف سيارات أماكن، بناءً على موقعهم الحالي، مما يوفر الوقت ويضمن تجربة مواقف آمنة. فيما تجدر الإشارة إلى أن تطبيق "أماكن للتنقل" يتوفر على أنظمة تشغيل Android و iOS. 

هذا وستستمر أماكن في إضافة المزيد من الميزات والخيارات الجديدة إلى التطبيق، تماشياً مع آراء المستخدمين واحتياجاتهم، وذلك لتعزيز تجربة مواقف السيارات في كافة مرافق أماكن.

وفي هذه المناسبة، علق السيد طارق الجودر، الرئيس التنفيذي لشركة البحرين لمواقف السيارات (أماكن) قائلاً: "يعد إطلاق التطبيق الجديد إنجازاً لأماكن، حيث نقدم من خلاله حلولاً مبتكرة تلبي احتياجات جميع مستخدمي مواقف السيارات. وإننا نتطلع لتطوير نظام متكامل لمواقف السيارات باستخدام أحدث التقنيات والابتكارات لتبسيط وأتمتة كل خطوة. يعكس تطبيق أماكن للتنقل رؤيتنا الهادفة لتعزيز التحول الرقمي، كجزء من خطتنا الإستراتيجية الخمسية. وإنني على يقين بأن هذه الخطوة ليست سوى البداية فقط، حيث أننا سنستمر في توفير ميزات لا مثيل لها بناءً على أراء المستخدمين وتجاربهم، بينما نتطلع إلى مستقبل أكثر إشراقًا لقطاع التنقل في المملكة".

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المبادرة تتماشى مع مبادرات أماكن الرقمية المتعددة لتوفير تجربة تنقل مبسطة للمجتمع البحريني، حيث كانت أماكن قد أرست شراكة مع سداد، واعتمدت استخدام أبل باي Apple Pay وبينيفت باي BenefitPay للدفع مقابل مواقف السيارات.

شركة البحرين لمواقف السيارات (اماكن) ش.م.ب. هي شركة مساهمة بحرينية عامة تأسست عام 1981 وتتخصص في إدارة مواقف السيارات والخدمات المصاحبة لذلك وتأجير العقارات. كما أن أسهم الشركة مدرجة في بورصة البحرين ويتم تداولها تحت الرمز (CPARK).