+A
A-

وزير الصناعة يؤكد عمق العلاقات الثنائية التي تربط البحرين وفرنسا في مختلف المجالات

أكد سعادة السيد عبدالله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة على عمق العلاقات الثنائية التي تربط مملكة البحرين والجمهورية الفرنسية في مختلف المجالات وأهمها التجارية والصناعية التي تم تتويجها بالعديد من الاتفاقيات الاقتصادية المشتركة بين البلدين الصديقين والتي تمت خلال الزيارة الرسمية التي قام بها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه إلى الجمهورية الفرنسية في 28 أبريل 2019.
جاء ذلك خلال غداء العمل الذي نظمته غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمملكة البحرين وذلك بحضور سعادة السفير جيروم كوشارد سفير الجمهورية الفرنسية لدى مملكة البحرين، ورئيس غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالبحرين السيد جان كريستوف دوران Jean Christophe Durand وعدد من أعضاء الغرفة الفرنسية ومجموعة من رجال الأعمال  والمستثمرين بالمملكة وذلك بفندق الخليج – البحرين. 
حيث أشار الوزير إلى أن حكومة مملكة البحرين قامت بالعديد من الخطوات لتعزيز مكانة المملكة كوجهة جاذبة للاستثمار المباشر، حيث يواصل اقتصاد مملكة البحرين مسيرة النمو والازدهار بفضل سياسة التنويع الاقتصادي.
بعدها استعرض سعادة الوزير مجموعة من الإجراءات التي قامت بها الوزارة والتي ساهمت بشكل كبير في تسهيل الإجراءات وزيادة جذب المزيد من الاستثمارات على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.
الجدير بالذكر بأن الغرفة الفرنسية بالبحرين تعمل على تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين الصديقين حيث تعد غرفة التجارة والصناعة الفرنسية في البحرين (FCCIB) جزءً من شبكة غرف التجارة والصناعة الفرنسية في الخارج (غرف التجارة والصناعة الفرنسية الدولية (CCI France International.