+A
A-

ألونسو يسجل الزمن الأسرع في التجارب الحرة الثالثة لسباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1

سجل سائق فريق اوستن مارتن الاسباني فرناندو الونسو  على التجارب الحرّة الثالثة لسباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج، الجولة الافتتاحية لموسم 2023 من بطولة العالم للفورمولا 1 "شجع بطلك"، بعد أن حقق الزمن الأسرع أمام حامل اللقب ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل.

ونجح الونسو في حصد المركز الأول محققا الزمن الأسرع والبالغ 1 دقيقة و 32 ثانية و 340 جزءا من الثانية، متقدما على فيرشتابن بحوال 005 جزء من الثانية واحتل المكسيكي سيرجيو بيريز الى المركز الثالث، وجاء البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس في المركز الرابع، متبوعا بالفرنسي شارل لوكلير من فريق فيراري.

واحتل سائق مرسيدس البريطاني جورج راسل المركز السادس، متقدما على الكندي لانس سترول سائق فريق استن مارتين، والاسباني كارلوس ساينز الاين من فريق فيراري.

 

وفي باقي المراكز، تواجد الأسترالي اوسكار بياستري في المركز التاسع على متن سيارة مكلارين مرسيدس، فيما جاء الفرنسي بيير غاسلي سائق البين في المركز العاشر.

وتتواصل الإثارة لجائزة البحرين الكبرى اليوم "السبت" حيث تقام جولة التصفيات لجائزة البحرين الكبرى، والتي تنطلق في تمام الساعة السادسة مساء وتستمر لمدة ساعة.

كما تشهد حلبة البحرين الدولية أيضا المزيد من الفعاليات على مضمار "لؤلؤة الصخير" ومنها تجارب السابقات المساندة كسباق فورمولا 2 وفورمولا3 وبطولة بورش سبرنت الشرق الأوسط، بالإضافة إلى الكثير من الفعاليات الترفيهية والتي تقام في قرية الفورمولا خلف المدرج الرئيسي لحلبة البحرين الدولية.