+A
A-

لماذا نفدت تذاكر جائزة البحرين للفورمولا وان مبكرا؟.. منظمو السباق يجيبون

على غير العادة، أعلنت حلبة البحرين الدولية قبل عدة أيام من انطلاق سباق الجائزة الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان عن نفاد تذاكر السباق في تطور مثير للاهتمام لم يسبق له أن حصل منذ اول سباق استضافته مملكة البحرين في العام 2004!

وأوضح منظمو لـ "البلاد" أن السبب يعود في هذا النجاح الكبير للجهود المبذولة في سبيل الترويج للسباق على مختلف الأصعدة، والذي ساهم بدوره في زيادة الوعي بتنوع الفعاليات الترفيهية التي يتم تنظيمها في حلبة البحرين على هامش سباق الفورمولا وان، ومنها على سبيل المثال السباقات المساندة والحفلات الغنائية والفرق الاستعراضية والفعاليات الترفيهية التي تحتضنها حلبة الصخير خلال السباق.

وأضاف منظمو الحلبة لـ "البلاد"، إن هناك عدة عوامل ساهمت في تحقيق هذا النجاح بنفاذ التذاكر وتحقيق العلامة الكاملة قبل أيام من بدء الحدث، ومنها على سبيل المثال افتتاح قرية Beyon Money  للفورمولا وان  للسنة الثانية على التوالي والتي تستمر لمدة أسبوعين قبل انطلاق فعالية سباق الجائزة الكبرى، حيث تمهد القرية الطريق للجماهير للاستمتاع بأسبوعين مفعمين بالأجواء الترفيهية والفعاليات الشيقة وهي فرصة ليتعرفوا خلالها على العروض الترفيهية التي تستضيفها حلبة البحرين في الأيام الثلاثة للسباق.

وتابع المنظمون بالقول: لا شك وأن زيادة الوعي الآن لدى الجماهير البحرينية والخليجية بمتعة سباق الفورمولا وان أصبحت كافية لأن يبادروا في شراء التذاكر وحضور الحدث الرياضي العائلي الرائع. لقد مضى على انطلاق سباق البحرين 19 عاما، وخلال هذه السنوات تشكل جيل واع بما يمثله الحدث البانورامي من فرصة استثنائية للمتعة والإثارة والتشويق.

ويرى المنظمون في حلبة البحرين الدولية ان ثقافة الفورمولا وان انتشرت في مختلف دول الخليج في السنوات الماضية وأصبحت 4 دول تمتلك حلبات للفورمولا وان وهو ما يعني التصاق شعوب هذه الدول أصبحت بهذا النوع من السباقات وإدراكها العميق بأنه حدث استثنائي يستحق المتابعة.