+A
A-

البنفلاح: انتهاء المرحلة الأولى من “قرية الشحن” نهاية العام

قال الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين الدولي محمد البنفلاح إن الأعمال الإنشائية لمشروع قرية الشحن بمطار البحرين الدولي تسير وفق الخطة والجدول الزمني المحدد، متوقعا انتهاء المرحلة الأولى من المشروع مع نهاية العام الجاري.


وأوضح البنفلاح أن بناء المخازن في قرية الشحن بالمرحلة الأولى شارفت على الانتهاء، ويتوقع أن تنتهي أبريل المقبل، على أن يتم استكمال تجهيز هذه المخازن قبل نهاية العام، إذ ستضم المرحلة الأولى 5 مستودعات كبيرة.


وأشار إلى تحقيق تقدم في حجوزات المساحات التخزينية مع شركات الشحن الجوي.


وتعد قرية الشحن الجوي في مطار البحرين الدولي، التي تبلغ مساحتها 25 ألف متر مربع، منصة لوجستية متطورة تضم مباني مستقلة لكل مشغل لخدمة الشحن الجوي السريع مصممة وفقًا لأعلى المعايير الدولية لإنهاء جميع العمليات في موقع واحد بسرعة وسلاسة بما يمكن المطار من التعامل مع كميات أكبر بشكل أكثر كفاءة وتلبية احتياجات عملاء الشحن بشكل أفضل، فضلًا عن خلق فرص عمل جديدة. ‎وفي إطار المشروع، أبرمت شركة مطار البحرين اتفاقية مع شركة الشحن العالمية فيديكس إكسبرس لمدة 10 سنوات لتشغيل مساحة 9 آلاف متر مربع تستوعب مستودعًا بمساحة 5 آلاف متر مربع ومنطقة مفتوحة بمساحة 4 آلاف متر مربع.


‎وكانت شركة مطار البحرين قد وقعت اتفاقية في نوفمبر 2018 مع الشركة الهندسية الفرنسية إجيس لتكون الشركة المسؤولة عن توفير خدمات التصميم والإشراف لمشروع تطوير قرية الشحن الجديدة، والتي تتألف من مستودعات ومواقف للطائرات إضافة إلى البنى التحتية المؤهلة للتعامل مع حركة الشحن الجوي والتجارة الإلكترونية السريعة.