+A
A-

شاهدت لكم: أحدث الافلام الجديدة في ”سينيكو”

Creed 3
في الجزء الثالث من سلسلة الأكشن ”Creed“ يجلس النجم مايكل ب. جوردان على كرسي المخرج دون النجم سليفستر ستالون لأول مرة في تاريخ السلسلة المبنية على قوة الملاكمة، والذي سيعرض الجزء الثالث منه هذا الأسبوع في شركة البحرين للسينما ”سينيكو“ بترقب كبير.


عندما صدر الفيلم للمخرج Ryan Coogler في العام 2015، أعاد للحياة شخصية “Rocky“، وبعد تكملة ناجحة نصل الآن إلى نهاية الثلاثية مع “Creed III“ وفيه لا يزال أدونيس كريد يهيمن على عالم الملاكم، ويزدهر في حياته المهنية والأسرية، وعندما يعود داميان، صديق الطفولة ومعجزة الملاكمة السابقة إلى الظهور بعد قضاء بعض الوقت في السجن، يحرص على إثبات أنه يستحق وجوده في الحلبة.


المواجهة بين الأصدقاء السابقين هي أكثر من مجرد معركة، ولتصفية النتيجة، يجب على أدونيس أن يضع مستقبله على المحك لمحاربة داميان المقاتل الذي ليس لديه ما يخسره، إضافة إلى أنه سيضطر أن يتعامل مع شياطينه الداخلية. وقال النجم الكبير سيلفستر ستالون في تصريحات سابقة لصحيفة The Hollywood Reporter أنه لن يظهر في الجزء الثالث من الفيلم، حيث انتهى الجزء الثاني مع شعور أدونيس بالسلام حول حمله لإرث والده، في حين سافر روكي إلى فانكوفر ليصلح الأمور مع ابنه ويلتقي بحفيده أخيرًا.    

وحصل الفيلم الجديد على تقييم إيجابي بنسبة 86% عن 168 مراجعة على موقع النقاد الشهير “Rotten Tomatoes” حيثُ أشاد الجميع بأداء بطل الفيلم ومُخرجه أيضا “مايكل بي. جوردن” حيث أنه تفوق في الإخراج أكثر من اداءه التمثيلي.


“65” وحقيقة اختفاء الديناصورات
قبل 65 مليون سنة وبعد حادث تحطم كارثي على كوكب مجهول، يكتشف الطيار ميلز (آدم درايفر) بسرعة أنه تقطعت به السبل بالفعل على الأرض، مع فرصة واحدة فقط للإنقاذ، مع ناجية وحيدة، وهي الطفلة كوا (أريانا غرينبلات)، ويجب عليهم أن يشقوا طريقهم عبر تضاريس مجهولة مليئة بمخلوقات ما قبل التاريخ الخطيرة في معركة ملحمية من أجل البقاء! هذه هي قصة الفيلم الجديد 65 الذي يعرض حاليا في شاشات السينما المحلية، والجديرة بالمشاهدة.


سر تسمية الفيلم 65 بحسب كتاب الفيلم أن الديناصورات عاشت على الأرض حتى 65 مليون سنة مضت، ويتفق العديد من العلماء أن الديناصورات انقرضت بالفعل قبل 66 مليون سنة، لذلك يجب أن يكون هذا على البال لأنه يدور بصورة أساسية عن هذه الفكرة، إلى جانب طريقة انقراضهم، وفي أحداث 65 نجد آدم درايفر من يحمل الأحداث على عاتقه مع الكثير من الحركة والمشاعر، ووسط ذلك يفجر الكثير من الديناصورات ببندقية ليزر على كوكب غريب ربما، لكنه في الحقيقة، وبعد حادث كارثي يكتشف الطيار ميلز بسرعة أنه تقطعت به السبل بالفعل على الأرض ويجب أن يعرف الطريق عبر تضاريس غير مألوفة ابتليت بها مخلوقات ما قبل التاريخ الخطيرة في معركة ملحمية من أجل التنفس الفيلم الجديد من إخراج كاتبي “A Quiet Place” سكوت بيك وبريان وودز، وبطولة نجمة فيلم “In the Heights” أريانا غرينبلات ونجمة فيلم “Big Little Lies” كلوي كولمان، وهو من إنتاج سام ريمي، وأصدرته سوني بيكتشرز.


وقبل الفيلم الجديد شارك النجم آدم درايفر في بطولة فيلم “White Noise” للمخرج نواه بومباك، والذي عرض ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي 2022.