+A
A-

أول شركة بحرينية تقدم طعاما صحيا للأطفال من 6 أشهر فأكثر

تعد شركة رحلة النمو «sprouting journey» أول شركة أغذية أطفال مرخصة في مملكة البحرين، إضافة إلى حصولها على ترخيص لتصنيع وبيع المواد الغذائية للأطفال من سن 6 أشهر فما فوق، إذ انطلقت بمشروع يهدف إلى تثقيف الأهل والأطفال من خلال خلق علاقة جيدة مع الطعام الصحي.

وأكدت مؤسس شركة رحلة النمو رزان الشهابي أن الغذاء في أول 1000 يوم من حياة الطفل أمر مهم للغاية، لذا فإن مشروع رحلة النمو انطلق لخلق أساسيات تكوين حياة صحية طويلة الأمد إضافة للتقليل مخاطر الأمراض التي تصيب الطفل.


وأوضحت أن الطعام الصحي يعتبر مهماً في حياة الطفل خصوصاً في السنوات الأولى، إذ إن 80 % من دماغ الطفل يتشكل في السنة الثانية من العمر، في حين أن 60 % من السعرات الحرارية التي يتناولونها تذهب إلى نمو الدماغ.


وقالت مؤسسة شركة رحلة النمو رزان الشهابي: مع نمط حياتنا السريع، من غير الواقعي أن نتوقع من أولياء الأمور طهو كل وجبة لأطفالهم، لذا مشروع رحلة النمو هدفه تزويد الوالدين ببديل جدير بالثقة لأطعمة الأطفال التي تكون طازجة ومليئة بالقيمة الغذائية، بدلاً من المنتجات المليئة بالمواد الحافظة والمعالجة بالحرارة الموجودة حاليًا على رفوف السوبر ماركت.


وأضافت: مطبخنا خال من البندق ولا يستخدم مواد حافظة أو إضافات أو سكريات مضافة، ويتم طهو جميع الوجبات من الصفر باستخدام مكونات عالية الجودة، كما تمت الموافقة على جميع الوجبات من قبل اختصاصي تغذية معتمدين، ويتم تسليم جميع الوجبات في شاحنات يتم التحكم بدرجة حرارتها حرصا على سلامة أطفالنا.


وتابعت: دعم “تمكين” رحلة النمو في الانطلاق من خلال ما يتعلق بالأجهزة والموقع الإلكتروني، ما ساهم في تنفيذ المشروع على أرض الواقع، ومنذ انطلاق المشروع حرصنا على تقديم وجبات إلى أطفال من عمر 6 أشهر، إذ نحرص على تقديم وجبات طازجة ومجمدة من إعداد خبراء التغذية والطهاة المتخصصين بحسب مراحل تطور ونمو الطفل.


ودعت رزان الشهابي الأمهات لمحاولة بتقديم ما هو الأفضل للأطفال، من خلال الحرص على نوعية الطعام على مدار الأسبوع وليس خلال اليوم الواحد فقط، موضحة أنه قد تمر أيام جيدة وأخرى سيئة، لكن عندما يتعلق الأمر بنوع الطعام الذي يستهلكه الأطفال خلال فترة زمنية طويلة المدى فعلى الأهل الحرص على تقديم الطعام الصحي النظيف.