+A
A-

12 دينار للتحول للجواز الإلكتروني و15 دينار للجديد

أعلن وكيل الوزارة لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة الشيخ هشام بن عبدالرحمن اَل خليفة ان الجواز الالكتروني البحريني الجديد سيدخل حيز التنفيذ بتاريخ 20 مارس لهذا العام، اذ سيتم تنفيذه في مرحلته التجريبية على الجوازات التي ستنتهي صلاحيتها أولا، فيما سيتمكن بقية المواطنين من تجديد جوازاتهم للجواز الالكتروني في حال تبقى 6 اشهر على موعد الانتهاء، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم على هامش إطلاق الجواز البحريني الإلكتروني.

وقال ان رسوم إصدار الجواز الإلكتروني الجديد سيبلغ 15 دينار بحريني في حال صدوره للمره الاولى او للجواز التالف او المفقود، اما للتحول من الإصدار القديم الى الالكتروني فستبلغ كلفة رسومه 12 دينار بحريني، كما ان عمر الجواز الالكتروني سيكون كالسابق تتمثل في 10 سنوات للفرد اكبر من 5 سنوات، و 5 سنوات لعمر اقل من 5 سنوات.

وأكد ان الجواز الالكتروني يعتمد على تقنية عالية جداً واجراءات عالية الجودة والدقة في الطباعة، اذ تتم طباعته مركزيا، ولا يمكن طباعته في سفارات مملكة البحرين في الخارج وجميع الجوازات الآتي تصدر للدبلوماسيون تتميز بنفس الجودة.

وأضاف ان الجواز الالكتروني الجديد يتميز بخصائص أمنية عالية الدقة، اذ يحتوي على شريحة إلكترونية تحمل جميع بيانات الفرد، بحيث اذ حاول احد تزوير الجواز فسيتم تعطيل الشريحة وسيظهر في جهاز القراءة في منافذ عبور الدول.

وأشار Colin Howell ممثل شركة HID ان التصميم الجديد للجواز الالكتروني يصنف ضمن افضل الجوازات فهو يعكس معالم البحرين التراثية والتاريخية ويحاكي القطاع.