+A
A-

‎راشد بن عبدالرحمن يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع محافظ القاهرة

أكد معالي الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة، على عمق العلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية، والتي تعززت بفضل المساعي الحثيثة والجهود المتواصلة من جانب قادة ومسؤولي البلدين لتوطيد علاقاتهما الثنائية والارتقاء بمستوى التعاون المشترك، لتبرز هذه العلاقة كأنموذج في التلاحم والترابط.
جاء ذلك على هامش لقاءه بسعادة اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، ضمن الزيارة التي يقوم بها وفد محافظة العاصمة إلى جمهورية مصر العربية، حيث بحث الطرفان خلال اللقاء سبل تفعيل اتفاق الصداقة والتعاون بين المحافظتين، والذي وقع على هامش استقبال حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، لأخيه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.
وأعرب معالي الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة عن تطلعاته أن تشكل الزيارة إضافة نوعية في رصيد العلاقات البحرينية المصرية الوطيدة، بما يترجم رغبة قيادة البلدين الشقيقين نحو تحقيق المزيد من التقدم في العلاقات الثنائية الأخوية، والدفع بها نحو آفاق أرحب تحقيقاً لتطلعات الشعبين الشقيقين، معبراً عن بالغ تقديره وامتنانه لحسن الاستقبال والحفاوة التي تلقاها وفد المحافظة خلال الزيارة.
من جهته، أشار محافظ القاهرة إلى أن الاتفاق يهدف إلى توثيق أواصر الصداقة والتعاون والتفاهم المتبادل بين الجانبين في مجالات تخطيط المدن والمرافق ومجالات الثقافة والفنون والعلوم والتعليم والصحة والطب والسياحة والرياضة والبيئة والعلاقات التجارية للاستفادة المتبادلة بينهما.
‎وأضاف محافظ القاهرة، أن هذا الاتفاق يأتي استمراراً للجهود المبذولة في تعزيز أوجه التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، والاستفادة من تجارب كلا البلدين، بما يرسخ آفاق العمل الثنائي، ويُسهم في تعزيز وتنمية التعاون بمختلف المجالات.