+A
A-

"وزارة العدل" تنظم طاولة مستديرة حول التحكيم التجاري في البحرين

نظمت وزارة العدل والشؤون الاسلامية والأوقاف طاولة مستديرة بمشاركة مركز سنغافورة للتحكيم الدولي (SIAC) والعديد من المهنيين الماليين والقانونيين في مملكة البحرين، لتبادل وجهات النظر حول أحدث الاتجاهات المطبقة في مجال حل المنازعات البديلة وبالأخص التحكيم التجاري والوساطة في القضايا المدنية.

وقدمت المناقشة رؤى قيمة بشأن أبرز المستجدات في قطاع التحكيم التجاري في البحرين وعلى المستوى الدولي.

وأشار المشاركون إلى الثقافة والوعي المتزايد بمملكة البحرين عن التحكيم الحر والمؤسسي على حد سواء، مستعرضين مثال العقود في قطاع البناء والطاقة التي تتضمن غالبيتها شرط التحكيم.

ولفت المشاركون إلى أن مملكة البحرين شهدت زيادة في اللجوء إلى الوساطة في السنوات الاخيرة، مما يعكس الوعي المتزايد بأهمية الوساطة باعتبارها وسيلة فعالة لحل النزاعات.

كما أكد المشاركون على ما توفره البحرين من بيئة قانونية مساندة للتحكيم، ومنها القضاء الداعم وسهولة إنفاذ قرارات التحكيم، مما جعلها مركزًا جذابًا للتحكيم والوساطة في المنازعات التجارية ذات القيمة العالية.

وسلطت المناقشات الضوء على جهود البحرين لتعزيز تطبيق الوسائل البديلة لتسوية المنازعات وأبرزها التحكيم والوساطة، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتيسير عملية تسوية المنازعات التجارية من خلال العديد من المبادرات.