+A
A-

“الأسواق الحرة” تدرس التوسع الإقليمي

أكد رئيس مجلس إدارة شركة مجمع البحرين للأسواق الحرة، فاروق المؤيد، تطلع الشركة للتوسع الإقليمي خصوصا في السوق السعودية وسوق الإمارات.

وأبلغ المؤيد الصحافيين على هامش اجتماع الجمعية العمومية العادية للشركة صباح أمس أن الشركة تدرس الفرص الممكنة وذلك بالدخول في شراكة حيث بدأت خطوة في أبوظبي وتتطلع إلى السوق السعودية.

وقال المؤيد “ننظر في أي فرصة يمكن من خلالها التوسع، أي فرص سنحاول فيها، جميع أموالنا نستثمرها”.

واشار إلى أن لدى الشركة حصة في شركة في أبوظبي بنسبة 3 %، لكن الشركة لم تبدأ عملها إلى الآن.


وعبر المؤيد عن سعادته بارتفاع حركة المسافرين في المطار بعد جائحة كوفيد – 19، آملا أن تساعد الجهود الحكومية في استقطاب السياحة في إعطاء دفعه لنتائج الشركة وتحقيق دفع أكبر.


وبخصوص السندات التي تستثمر فيها الشركة، وإذا ما كانت هناك سندات خارجية، أشار المؤيد إلى أن هناك استثمارات في السندات البحرينية فقط، وهي نسبة قليلة لا تتجاوز 2 إلى 3 %، إلى جانب استثمارات في لندن يتوقع أن تؤتي نتائج كبيرة العام المقبل.


ووافقت الجمعية العمومية لشركة مجمع البحرين للأسواق الحرة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمية بنسبة 30 % من رأس المال الصادر والمدفوع، وبمبلغ إجمالي يصل إلى 4.26 مليون دينار، على أن يتم دفع الأرباح في موعد أقصاه 2 أبريل 2023.


‏‎كما وافقت الجمعية العمومية العادية - التي بلغ نصاب الحضور فيها 76.8 ‎ %‎ من الأسهم الحاضرة - تخصيص 65 ألف دينار كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة، وذلك بعد موافقة وزارة الصناعة والتجارة. إلى جانب إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة فيما يتعلق بتصرفاتهم في السنة المالية المنتهية 31 ديسمبر 2022.


إلى ذلك، أمضت الجمعية طلب مجلس الإدارة بتعيين غسان إبراهيم الصباغ عضواً مستقلاً وغير تنفيذي لمدة 3 سنوات، استيفاءً لمتطلبات مجلس الإدارة ولجنة التدقيق واستيفاء الحد الأدنى لمتطلبات الالتزام لحوكمة الشركات للأعوام 2023- 2025، وذلك تماشياً مع المادة 31 من عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة والتي تنص على تعيين الأعضاء والمديرين الخبراء في مجلس الإدارة من قبل الجمعية العمومية مع مراعاة أحكام ومتطلبات وزارة الصناعة والتجارة.