+A
A-

طرادة: الارتقاء بالعمل البلدي والخدمي وفق أهداف التنمية المستدامة

أشاد رئيس مجلس أمانة العاصمة صالح طرادة بالقرار الصادر عن سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بشأن إنشاء وتشكيل لجنة التعاون بين مجلس أمانة العاصمة والمجالس البلدية وبين الجهات الحكومية مؤكداً أنه سيسهم في دفع عجلة التنسيق والارتقاء بالعمل البلدي و الخدمي في مملكة البحرين.
وأكد طرادة أن إنشاء لجنة التعاون يعد اضافة نوعية و خطوة ممتازة في تلبية توجيهات القيادة الحكيمة و تلبية تطلعات الحكومة الموقرة لافتاً إلى أنه يصب في صالح الوطن والمجتمع البحريني.
وفيما يتعلق بالهدف من إنشاء وتشكيل هذه اللجنة، أوضح طرادة "حسب المادة الثالثة من القرار تختص لجنة التعاون بالعمل على تحقيق الموائمة بين خطط مجلس أمانة العاصمة والمجالس البلدية وبين برامج الجهات الحكومية وفقاً لأحكام قانون البلديات الصادر بالمرسوم بقانون رقم (35) لسنة 2001".
أما عن الأهداف التي يرمون إليها من خلال هذه اللجنة، ذكر" زيادة التنسيق و توحيد الجهود بين الجهات الحكومية المعنية،تقليل فجوة المعلومات بين جميع الاطراف مما سيساهم في اتخاذ القرارات المناسبة وفي الوقت المناسب، المشاركة الفعالة في حلحلة الامور و المواضيع والقضايا المشتركة والتي تهم المواطنين والمقيمين والتجار والمستثمرين ورواد الاعمال و منظمات المجتمع المدني لتحقيق اهداف التنمية المستدامة والمساهمة في ايجاد حلول وأفكار ابداعية علمية وعملية والاستفادة من تقنيات المعلومات والإتصالات لمواكبة التطورات العالمية المتسارعة.
وأكد طرادة في حديثه لــ "البلاد" سعيهم إلى المساهمة في تحقيق النمو المستدام ضمن اطار برنامج عمل الحكومة للأعوام الاربعة القادمة، الارتقاء بالعمل البلدي والخدمي وفق اهداف التنمية المستدامة، المتابعة والتنسيق بخوص طلبات و شكاوى واقتراحات المواطنين والمقيمين والتي تتطلب جهود اكثر من جهة حكومية إضافة إلى العمل على إشراك القطاع الخاص لدعم البرامج والمبادرات والمشاريع ذات الاهداف التنموية المشتركة.
وفيما يخص مساعيهم في سبيل خلق موائمة ما بين خططهم في مجلس أمانة العاصمة مع بقية المجالس البلدية وبين برامج الجهات الحكومية، أشار طرادة إلى أنها تتلخص في زيادة وتيرة التنسيق والتشاور بين مجلس أمانة العاصمة والمجالس البلدية من خلال تبادل المعلومات و تشكيل فرق عمل مشتركة والاستفادة من تجارب الاخرين والبناء على عمل السابقين.