+A
A-

انطلاقة قوية لبطولة القوة البدنية ضمن أسبوع القوة 2023

تواصلت فعاليات أسبوع القوة 2023 "مسابقة أقوى رجل بحريني ومسابقة أقوى رجل خليجي" في يومها الثالث، والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والتي ينظمها المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تحت شعار #خلك_وحش، في الفترة 13- 18 مارس الجاري بالساحة المقابلة لمجمع الافنيوز- البحرين. 
65 لاعبة ولاعبة تنافسوا في 3 مسابقات 
وقد أقيمت أمس بطولة القوة البدنية والتي شهدت مشاركة 50 لاعبا و15 لاعبة، والذين تنافسوا في المسابقات التي اعتمدها الاتحاد البحريني لرفع الأثقال، وهي: البنج برس، وحركة السكوات وحركة الديد لفت. 
وشهد اليوم الأول من منافسات بطولة القوة البدنية، حضور مدير المكتب الاعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة رئيس اللجنة المنظمة السيد احمد الشيخ رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال سعادة السيد اسحاق إبراهيم اسحاق وأعضاء منتسبي الاتحاد وعدد من المدعويين وجماهير من محبي وعشاق هذه الرياضة. 
نتائج البطولة 
وقدم المشاركون في منافسات الرجال مستويات قوية والذين تنافسوا على التاهل للمراحل النهائية التي ستقام في اليوم الثاني والختامي لهذه البطولة. وشهدت البطولة مشاركة قوية من قبل الفئة النسوية والتي عسكت ما يتمتعن به من مستويات فنية كبيرة في هذه الرياضة. 
وقد جاءت نتائج فئة السيدات، على النحو التالي: فقد حققت اللاعبة كارولينا موكيسا المركز الأول في وزن تحت 57 كيلوجرام، وحققت اللعابة ماريا القاسم المركز الأول في وزن تحت 63 كيلوجرام، وحصلت اللاعبة شوق جوهر على المركز الثاني. وأحرز اللاعبة لين جين المركز الاول في وزن تحت 69 كيلوجرام، وحصلت اللاعبة فاطمة بوجوهرة على المركز الثاني. وأحرزت اللاعبة فاطمة حيدر المركز الأول في وزن تحت 76 كيلوجرام، وحصلت اللاعبة نور درويش على المركز الثاني. وحققت اللاعبة أميره علي المركز الأول في وزن تحت 84 كيلوجرام، وحققت اللاعبة مريم الحرز على المركز الأول في وزن فوق 84 كيلوجرام، وحصلت اللاعبة سماح يونس على المركز الثاني، فيما حصلت اللاعبة زهرة سعود على المركز الثالث. 
منافسات بطل الأبطال 
وقد أقيمت منافسات بطل أبطال في هذه البطولة بفئة السيدات، حيث حقق البطلة شوق جوهر على المركز الأول في مسابقة الكبار، وحلت اللاعبة أميره علي في المركز الثاني. وأحرزت البطلة مريم القاسم على المركز الأول في المسابقة المفتوحة، وحصلت اللاعبة فاطمة حيدر على المركز الثاني وحصلت اللاعبة مريم الحرز على المركز الثالث. وحققت البطلة لين جين على المركز الأول في مسابقة الأساتذة، فيما حصلت اللاعبة كارولينا موكيسا على المركز الثاني، بينما حصلت اللاعب سماح يونس على المركز الثالث. 
هادي آل شرف يتوّج الفائزات والبطلات 
وفي ختام منافسات فئة السيدات، توّج نائب رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال السيد هادي آل شرف اللاعبات الفائزات بالمراكز الأول في فئة الأوزان، والبطلاتت الفائزات بالمراكز الأولى في مسابقة بطل الأبطال. 
للارتقاء بالحراك الرياضي
من جانبه، قال رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقا السيد هادي آل شرف: "بداية، نتقدم بجزيل الشكر وعظيم الامتنان إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، على رعاية ودعم سموه لقطاع الرياضة بالمملكة، من خلال المبادرات النوعيّة التي يحرص سموه على إطلاقها بشكل مستمر، والتي تسهم في رفع مستوى الألعاب الرياضية وتدفع نحو تحقيق مزيد من النجاحات. 
وأكد أن حرص سموه على استمرار إقامة أسبوع القوة، يشكل رغبة واضحة من سموه في التأكيد على مواصلة الجهود للارتقاء بالحراك الرياضي وتقدم مستوى منتسبيه، مضيفا أن هذه المبادرة منذ انطلاقتها في نسختها الأولى وصولا إلى هذه النسخة، قد ساهمت في اكتشاف العديد من المواهب، التي شقت طريقها بنجاح في هذه الرياضات التي تختص بالقوة واللياقة البدنية، مشيرا إلى أن أسبوع القوة منح الفرصة لاحتضان الشباب البحريني والخليجي والمقيمين لممارسة هذا النوع من الألعاب الرياضية في تنافس شريف ووسط أجواء مليئة بالحماس والإثارة والتحدي، مهنئا جميع الفائزين والفائزات بالمراكز الأولى ومتمنيا حظا أوفر لبقية المشاركين في البطولات القادمة. 
اليوم الختامي لبطولة القوة البدنية 
وتشهد اليوم "الخميس" ختام بطولة القوة البدنية، والتي سيتنافس من خلالها اللاعبون في فئة الرجال، والذين تأهلوا لخوض منافسات الأدوار النهائية في هذه البطولة.