+A
A-

إعادة انتخاب إنفانتينو رئيسا للفيفا

أعيد، اليوم الخميس، انتخاب جياني إنفانتينو رئيسا للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، خلال الجمعية العمومية 73 في كيجالي، حيث فاز بالتزكية بعد عدم ترشح أي شخص لمنافسته.

وأكد إنفانتينو أن إيرادات (فيفا) وصل إلى مستوى قياسي في الفترة من 2019-2022، واعدا بإيرادات قياسية على مدار الأعوام الأربعة المقبلة تصل إلى 11 مليار دولار نتيجة زيادة عدد المنتخبات في كأس العالم للرجال وكأس العالم للسيدات، وإقامة النسخة الجديدة لكأس العالم للأندية بمشاركة 32 فريقا.

وقال: "الإيرادات وصلت إلى 7.5 مليار دولار (حتى 2022) وهو رقم قياسي في فترة تأثرنا فيها بفيروس كورونا. عندما توليت رئاسة فيفا، كان الاحتياطي النقدي للفيفا في حدود مليار دولار، واليوم بلغ نحو أربعة مليارات دولار".

وأضاف إنفانتينو أن الفيفا سيواصل مراجعة لوائح الانتقالات "لتحسين الشفافية"، واقترح مناقشة سقف الرواتب، وتابع "يجب تطوير لوائحنا وموقف الفيفا. سنستمر في تطوير مبادئ الحوكمة لدينا والنظر في نظام الانتقالات، وربما نجري مناقشة لتحسين شفافية رسوم الانتقالات والرواتب".

وكان "إنفانتينو" جرى انتخابه لأول مرة في الجمعية العمومية غير العادية في 2016 بعد استقالة سلفه سيب بلاتر، ووفقا للوائح ستكون هذه هي فترة ولايته الثانية، وبالتالي سيتمكن للترشح لفترة ثالثة وأخيرة بعد أربعة أعوام.