+A
A-

بالصور: مزارعون: كميات وفيرة من الخضروات استعداداً لشهر رمضان

أكد مزارعون مشاركون ضمن سوق المزارعين البحرينيين الذي تقيمه وزارة شؤون البلديات والزراعة بالشراكة مع المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، أن مزارعهم تضم كميات وفيرة من الخضروات استعداداً لشهر رمضان المبارك.

وشهد سوق المزارعين البحرينيين السبت 18 مارس 2023 أعداداً غفيرة من الزوار من مختلف الجنسيات، وكان لافتاً الإقبال الكبير على شراء المنتجات الزراعية وذلك بالتزامن مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، وقد حرص المزارعون المشاركون في فعاليات السوق على إبراز كميات وفيرة من إنتاج مزارعهم خلال هذا الأسبوع في ظل الإقبال الكبير من الزوار.

من جهته، أكد المزارع جعفر محمد حسن عبدالنبي، توافر كميات كافية من مختلف أنواع الخضروات استعداداً لشهر رمضان المبارك.
وأشار إلى أن أهم المنتجات الزراعية التي يقبل عليها الزبائن لشهر رمضان يتوافر منها مخزون كافٍ ومن بينها الطماطم والفلفل، لافتاً إلى أن الكميات تلبي احتياجات السوق خلال شهر رمضان، وهناك مخزون وفير منها.

وذكر أن المزارعين يعولون على الزبائن الكرام من مواطنين ومقيمين لشراء احتياجاتهم من الخضروات في ظل العروض المتنوعة التي يطرحها المزارعون في سوق المزارعين البحرينيين بالبديع.

إلى ذلك، قال المزارع عبدالمهدي أحمد عيسى إن فترة شهر رمضان هي من المواسم التي يستعد لها المزارع البحريني بتوفير كميات وفيرة من الخضروات، خصوصاً تلك الأنواع التي يكثر الطلب عليها من الزبائن للشهر الفضيل.

وأشار إلى أن مخزون المزارعين من المنتجات الزراعية المرغوبة في شهر رمضان متوافرة وبكثرة لتلبية الطلب المتزايد في هذا الشهر.

وذكر أن سوق المزارعين البحرينيين يعد نقطة جذب للكثير من الزبائن من مواطنين ومقيمين لشراء احتياجاتهم لشهر رمضان.

ويحتفي السوق في هذا الموسم بالذكرى العاشرة لانطلاقته بشعار "حصادنا بحريني"، بمشاركة 32 مزارعاً و4 شركات زراعية و5 مشاتل و4 مناحل و4 أنشطة متخصصة في التمور و20 من الأسر المنتجة بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية، علاوة على تخصيص قرية للأطفال استقطبت أكثر من 15 ألف طفلاً بفعاليات وأنشطة متنوعة تُشكّل إضافة نوعية للسوق منذ انطلاقته في 10 ديسمبر 2022.