+A
A-

“دلمون للدواجن” تطرح 40 ألف دجاجة يوميًا لتغطية 55 % من احتياجات السوق

اضغط للاشتراك في خدمة "واتساب" الإخبارية

كشف رئيس مجلس الإدارة لشركة دلمون للدواجن عبدالرحمن محمد جمشير عن توفير كميات كافية من الدواجن الطازجة في السوق المحلية في سياق الاستعداد لشهر رمضان المبارك.
وأعلن عن طرح 40 ألف دجاجة يوميًا منذ الأسبوع الأخير من شهر شعبان إلى نهاية الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك؛ لتلبية الطلب المتزايد وتغطية ما نسبته 55 % من احتياجات السوق المحلية من منتجات الدجاج الطازج ونحو 20 % من الدواجن المبردة.
وطمأن المواطنين أنه على الرغم من ارتفاع سعر الأعلاف عالميًا، إلا أن أسعار الدواجن ثابتة وبأسعارها المعتادة دون حدوث أي تغيرات، بل ستكون هناك تخفيضات مناسبة على أسعارها في منافذ بيعها، موضحًا أن مزارع الدواجن تعمل بكامل طاقتها بعد توزيع أعداد كافية من الصيصان ضمن خطة الشركة الموسمية لاستقبال شهر رمضان المبارك؛ بهدف زيادة الدورة الإنتاجية للمزارع لتلبية وتغطية حاجة المستهلكين.
وأوضح أن شركة دلمون للدواجن تعمل في إطار النهوض بصناعة الدواجن في مملكة البحرين؛ للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي من اللحوم البيضاء والذي يأتي في مقدمة أولويات عمل الشركة، مبينًا أنه تحقيقًا لهذا التوجه، فإن الشركة تستعد لافتتاح مفرخة جديدة للصيصان خلال مايو المقبل لرفع الطاقة الاستيعابية للشركة وزيادة إنتاج عدد الصيصان إلى نحو 12 مليون من 9.5 إلى 10 مليون في الوقت الراهن؛ بهدف تحقيق اكتفاء ذاتي من الدواجن على المدى القريب وبما يتماشى مع استراتيجية مملكة البحرين لتحقيق الأمن الغذائي.
ووافقت الجمعية العامة العادية لشركة دلمون للدواجن على توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام 2022 بنسبة 5 % من رأس المال المدفوع، بواقع 5 فلوس للسهم الواحد، أي ما يعادل 152,977 دينار للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022.
كما وافقت الجمعية التي عقدت صباح أمس في قاعة أوال بفندق الخليج على ترحيل مبلغ 24,642 دينار إلى حساب الأرباح المستبقاة.
وصادقت الجمعية على محضر اجتماع الجمعية العامة العادية السابق المنعقدة بتاريخ 4 ديسمبر 2022، وتمت المصادقة على تقرير مجلس الادارة عن أعمال الشركة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022.
وتم الاستماع إلى تقرير مدققي حسابات الشركة الخارجيين عن البيانات المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022، والمصادقة على البيانات المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022.
وصادقت الجمعية على تقرير حوكمة الشركات لشركة دلمون للدواجن لعام 2022 والتزام الشركة بمتطلبات وزارة الصناعة والتجارة ومصرف البحرين المركزي.
وتمت الموافقة على بند التبليغ والموافقة على العمليات التي جرت مع أي من الأطراف ذات العلاقة خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022 كما هو مبين في الإيضاح ww رقم 29 من البيانات المالية تماشيًا مع المادة 189 من قانون الشركات التجارية. وتم إبراء ذمة أعضاء مجلس الادارة عن كل ما يتعلق بتصرفاتهم عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022.