+A
A-

“ABC” يتعاون مع “تيمينوس” و”إن دي سي” لتطبيق جيل الخدمات المصرفية الأساسية القادم

اضغط للاشتراك في خدمة "واتساب" الإخبارية

قام بنك ABC، بتوقيع اتفاقيات مع شركتي تيمينوس “Temenos” وإن دي سي للتكونولوجيا  “NdcTech”؛من أجل استبدال أنظمته المصرفية الأساسية لصيرفة الجملة والتجزئة، إلى جانب تزويد بنك “إلى”، البنك الرقمي التابع لبنك ABC، بمنصة مصرفية أساسية قائمة على الأنظمة السحابية. 
ومن خلال هذا المشروع الذي سيحدث تغييرًا جذريًا في النظام المصرفي للبنك، والذي ستنفذه شركة إن دي سي للتكنولوجيا (شركة أنظمة محدودة)، سيستبدل البنك أنظمته المصرفية الأساسية في شبكة تواجده والتي تخدم عملاء في 25 سوقًا من أصل 15 دولة حول العالم، بنموذج موحد من شركة تيمينوس، كما ستوفر شركة إن دي سي للتكنولوجيا خدمات متكاملة ستمكن البنك من تشغيل عملياته بسلاسة عبر الأنظمة السحابية.
وقال صائل الوعري، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC  بالوكالة: “شهدنا اليوم إنجازًا بالغ الأهمية ضمن رحلتنا في بناء “بنك المستقبل”، إن توحيد أنظمتنا في منصة واحدة سيمنحنا أساسًا قويًا لتسريع نمونا وخلق قيمة أكبر لمساهمينا. توفر شركة تيمينوس حلًا مثاليًا قائمًا على الأنظمة السحابية مع اتساع نطاق الإمكانات المصرفية اللازمة لدعم شتى أعمال صيرفة التجزئة والجملة”.  
ومن جانبه، قال إسماعيل مختار، رئيس مجموعة العمليات والإدارة التنفيذية في بنك ABC: “يعد تحقيق المرونة التشغيلية أمرا بالغ الأهمية لنجاح بنك ABC في المستقبل، نحن نستكشف باستمرار التقنيات الرائدة لتمكين تطلعاتنا الطموحة للتوسع والتحوّل الرقمي”. ومن جهة أخرى، قال ويليام موروني، العضو المنتدب لشركة تيمينوس – فرع منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: “يُسعدنا بأنه قد تم اختيارنا من قبل بنك ABC لقيادة مشروع التحوّل في الأنظمة المصرفية الأساسية وتمكين عمليات بنك “إلى” الرقمي من خلال تشغيلها عبر منصة سحابية واحدة”. ومن جانبه، قالت أمارة مسعود، الرئيس التنفيذي لشركة إن دي سي للتكنولوجيا: “يسعدنا أن نتعاون ونضم قوانا المشتركة في العمل لتسخير المجال للبنك؛ من أجل الابتكار بشكل سريع وذلك باستخدام إمكانات السحابة من أجل تنمية أعمالهم بشكل مستدام”.