+A
A-

الترويج للاستثمارات والمشروعات المشتركة وتبادل وفود الأعمال بين البحرين والهند

أبرمت الجمعية البحرينية الهندية مذكرة تفاهم مع اتحاد الصناعة الهندية، على هامش مشاركة وفد الجمعية مع الوفد البحريني رفيع المستوى الذي زار جمهورية الهند خلال الفترة 14 - 18 مارس 2023، حيث ضم الوفد أكثر من 60 شخصية تمثل القطاعين الحكومي والخاص في المملكة.
وقد ترأس وفد الجمعية البحرينية الهندية عبدالرحمن جمعة رئيس مجلس إدارة الجمعية وبمشاركة أعضاء مجلس الإدارة: بالاسوبرامانيام، فيجاي بولور، وكيشور كيوالرام، وأعضاء الجمعية: في كيه توماس ومحمد منصور.
وسيتم بموجب مذكرة التفاهم الجديدة المبرمة بين الجمعية البحرينية الهندية واتحاد الصناعة الهندية الترويج للاستثمارات والمشروعات المشتركة وتبادل وفود الأعمال وتعزيز التعاون الثنائي في مجال الترويج للمعارض التجارية في كلا البلدين، إضافة إلى تبادل المعلومات بشأن جميع الشؤون الاقتصادية والتجارية في كل من مملكة البحرين وجمهورية الهند لتشمل القطاعات الصناعية المرتبطة بكلا الجانبين. 
ويعود الفضل في توقيع مذكرة التفاهم بين الطرفين إلى دعم ومساندة سفارة جمهورية الهند لدى مملكة البحرين والجهود الرائدة لسفير جمهورية الهند لدى مملكة البحرين السفير بيوش سريفاتسافا وفريق عمله. 
وصرح المدير العام لاتحاد الصناعة الهندية، تشاندراجيت بانرجي، على هامش مراسم توقيع مذكرة التفاهم، بأنه سيتم تشكيل فريق مكون من 10 شخصيات صناعية من الهند للتركيز على تهيئة بيئة مواتية لتعزيز التعاون الصناعي والتجاري بين البلدين الصديقين، داعيا الجمعية البحرينية الهندية لترشيح 10 شخصيات صناعية وتجارية بحرينية لمزيد من التقارب والتنسيق. 
واقترح باندرجي استضافة قمة لاتحاد الصناعة الهندية في مملكة البحرين، مؤكدًا التزام الاتحاد بتعزيز التعاون بين البلدين الصديقين، كاشفًا كذلك عن زيارة وفد للاتحاد إلى مملكة البحرين في المستقبل القريب مع سعي الاتحاد لتكثيف جهوده بغية تحقيق أهداف مذكرة التفاهم الجديدة.