+A
A-

“عمومية الأهلي المتحد” تقر توزيعات نقدية بقيمة 278,7 مليون دولار

عقد البنك الأهلي المتحد ش.م.ب اجتماع الجمعية العامة العادية لمساهميه صباح أمس الأربعاء 22 مارس 2023، بحضور ممثلين عن الجهات الرقابية التنظيمية المختصة والمدققين الخارجيين للبنك.
وترأس اجتماع الجمعية نائب رئيس مجلس الإدارة محمد فؤاد الغانم، حيث تمت الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية عن العام 2022 بنسبة 10 % من قيمة السهم الاسمية، أي بواقع 2,5 سنت أميركي للسهم العادي الواحد، بمبلغ إجمالي قدره 278,7 مليون دولار أميركي نقدًا، إلى جانب ترحيل مبلغ 54,6 مليون دولار أميركي إلى الاحتياطي القانوني. واعتمد مساهمو البنك قرارًا بإعادة تعيين شركة إرنست أند يونغ لتولي مهمة تدقيق الحسابات للسنة المالية 2023.
كما تمت الموافقة على تعيين مجلس الإدارة الجديد برئاسة حمد عبدالمحسن المرزوق، وعضوية عادل محمد عبدالشافي اللبان وخالد محمد نجيبي في منصب نائب رئيس مجلس الإدارة، إضافة إلى عضوية خالد سالم النصف، معاذ سعود العصيمي، هيثم عبدالعزيز التركيت، خالد يوسف الشملان، أنور المضف، وجمال عبدالرزاق النايف.
وبهذه المناسبة، صرح رئيس مجلس إدارة البنك حمد عبدالمحسن المرزوق، بالقول: “يمثل أداء البنك هذا العام علامة واضحة على ما تتمتع به استراتيجية النمو لدى البنك من قوة ومرونة، وتأكيدًا للمردود الكبير لمبادراته الهادفة نحو التحول الشامل لعملياته. أتت هذه النتائج المالية والتشغيلية القوية كنتيجة طبيعية لاستراتيجية البنك التي أثبتت نجاحها عامًا بعد عام، إلى جانب الإخلاص والتفاني الذي يظهره فريق عمل البنك، والثقة الثمينة التي يوليها لنا المساهمون الكرام”. 
واختتم المرزوق حديثه بتأكيد التزام البنك بتقديم عوائد ثابتة، ومواصلة الاستثمار بشكل مركز في برامج التحول في مجال البيانات والخدمات الرقمية والموارد البشرية.