+A
A-

“البحرين الوطني” يفتتح فرعاً جديداً في المنطقة الشرقية

كشف رئيس مجلس إدارة بنك البحرين الوطني، فاروق المؤيد عن مسعى البنك لتعزيز تواجده في المملكة العربية السعودية من خلال افتتاح فرع جديد في المنطقة الشرقية، وتوسعة فرع البنك الوحيد في العاصمة الرياض بغية كسب شريحة أكبر من العملاء في المملكة العربية السعودية.  وأكد المؤيد في تصريحات صحافية على هامش تَرَؤُّسه اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية لبنك البحرين الوطني في فندق داون تاون روتانا أمس الأربعاء، إن البنك لم يتأثر على الإطلاق بتبعات انهيار 3 بنوك أميركية (سيليكون فالي، سيغنتشر، سيلفرغيت) وبنك “كريدي سويس” السويسري. لافتا في نفس الوقت إلى عدم وجود نية لإدراج أسهم البنك في أسواق مالية خليجية.   
وأضاف المؤيد بالقول: “لقد ابلينا بلاء حسنا في العام 2022، ويعتبر أول شهرين من العام الجاري 2023 أفضل من العام الماضي رغم الارتفاع الحاصل في أسعار الفائدة. ومازلنا نستثمر في السندات الحكومية ولدينا كمية كبيرة منها، وندعم الاقتصاد الوطني على الدوام”. 
ولفت المؤيد الى إمكانية تقديم عرض جديد لشراء باقي الأسهم في بنك البحرين الإسلامي، خاصة وأن هناك 10 % من أسهم “الإسلامي” مملوكة لمؤسسات إسلامية خارج المملكة، واصفا إياها بـ “العقبة الرئيسية” في عملية الاستحواذ مع اشتراط تلك المؤسسات الاسلامية استلام قيمة الأسهم نقداً.