+A
A-

“عمومية التكافل الدولية” تقر توزيع 425 ألف دينار على المساهمين

عقدت شركة التكافل الدولية اجتماع جمعيتها العامة العادية أمس في مقر الشركة الكائن بمنطقة السيف. وجاء الاجتماع بنصاب قانوني بلغ 88.11 %، وبحضور ممثلي الجهات الرقابية المعنية. وقد اعتمدت الجمعية العمومية في الاجتماع نتائج الشركة المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2022م، إذ صادقت على إجمالي أرباح الشركة البالغة 1.703 مليون دينار بحريني مقارنة بإجمالي ربح قدره 1.603 مليون دينار بحريني في العام 2022 بنسبة زيادة قدرها 6 %، وصافي ربح المساهمين البالغ 1.002 مليون دينار مقارنة بصافي ربح بلغ 931 ألف دينار في العام 2021م. كما بلغ العائد للسهم 11.79 فلس مقارنةً بـ 10.95 فلس في العام السابق.

كذلك أقرت الجمعية العامة للشركة توزيع أرباح نقدية على المساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ الاستحقاق بنسبة 5 % من رأس المال المدفوع أي ما يعادل 5 فلسا للسهم الواحد وبقيمة إجمالية بلغت 425 ألف دينار. 

وقال رئيس مجلس الإدارة إبراهيم الريس إنه على الرغم من التقلبات الاقتصادية الكبيرة خلال 2022م، إلا أن إجمالي الإشتراكات المكتتبة للشركة ارتفع إلى 24.920 مليون دينار مقارنة بمبلغ 22.806 مليون دينار للعام السابق، مضيفاً أن الشركة استطاعت أن تحقق دخلاً جيدا للمساهمين ورفعت من الفائض المتراكم لمحفظة حملة الوثائق والذي تحقق بفضل الاستراتيجيات التي اعتمدها مجلس الإدارة في توفير التكاليف ورفع الانتاجية والسياسة الاكتتابية الحصيفة وجهود فريق العمل. كذلك كان للعمل المشترك مع الشركة الأم في بعض دوائر الخدمات والدعم الاأر الإيجابي في الأداء الجيد الذي تم تحقيقه مضيفاً أن الشركة حافظت على تصنيفها الإئتماني بدرجة (A-) ممتاز من وكالة التصنيف العالمية AM Best.
من جانبه، قال عصام الأنصاري الرئيس التنفيذي للشركة إن النتائج تعكس قدرة الشركة على التكيف مع مختلف الظروف التي يشهدها سوق التأمين، مضيفاً أن الشركة قامت بخطوة مهمة في خطة التحول الرقمي حيث سيتم إطلاق النظام الآلي الجديد خلال الأسبوع القادم والذي سيكون له دور مهم في تقديم خدمة تأمينية مختلفة تضمن انسيابية وكفاءة عالية في جميع عمليات التأمين. لقد كانت السنة المالية 2022م، سنة حافلة بالإنجازات والتحولات المهمة للشركة، حيث تم إعادة إطلاق تطبيق الشركة بتحديثات وإضافات جديدة. كذلك نالت الشركة جائزة أفضل بيئة عمل من منظمة هيئة ثقافة العمل العالمية للعام 2022م.