+A
A-

الريس: الفائض في حملة الوثائق والمساهمين بلغ مليونا ونصف دينار

اضغط للاشتراك في خدمة "واتساب" الإخبارية

صرح رئيس مجلس إدارة شركة التكافل الدولية إبراهيم الريس أن الشركة استثمرت أكثر من ثلاثة ملايين دولار في عمليات التحول الرقمي للعمليات بالشركة وعلى النظام الآلي الجديد الذي من المزمع تطبيقه في الربع الثاني من العام الجاري، موضحاً أنه تم الانتهاء من الإجراءات بشكل كامل وكل المراحل على أن يكون نظاما كاملا شاملا يساعد على تطوير أعمال الشركة. 
كما بين أن التأمين على حوادث السيارات والحوادث العامة كان لهما دور في تحقيق الأرباح، لافتاً الى أن ارتفاع الفوائد على الودائع كذلك ساعدت الشركات لزيادة أرباحها الاستثمارية وتحقيق فائض مالي كبير. واكد الريس أن التكافل الدولية من الشركات القليلة التي تمتلك فائضا في حسابات حملة الوثائق وحسابات المساهمين يصل إلى مليون ونصف دينار بحريني، قائلاً “لا يوجد لدينا عجوزات مالية مثل قبل خمس سنوات والتي زادت عن الـ 2 مليون دينار في هذه الحسابات، والآن نجحنا في سداد كل هذه العجوزات المالية ونمتلك الفائض الذي يساعدنا ولن نحتاج مبالغ في المستقبل”.
ولفت الريس إلى أنه في حال تطبيق قرار التأمين الصحي على الأجانب في الشركات سيتم ضخ مبالغ أقساط تأمين والتي تقدر بـ 40 إلى 50 مليون دينار، مشيراً إلى أن هذه المبالغ ستنعش القطاع موضحاً أن المجلس الأعلى للصحة سيضع معايير محددة لاختيار شركات التأمين التي سيشملها القرار.