+A
A-

اجتماع بلدي نيابي لرفع ميزانية المحرق

أفاد مصدر مطلع ان أعضاء مجلس المحرق البلدي ناقشا مع نواب محافظة المحرق عدداً من الملفات أهمها رفع الميزانية المالية السنوية للمجلس البلدي، وعودة "المخصصات الثقافية" 10 آلاف دينار لكل دائرة بالمحافظة لأجل تغطية الكثير من المصاريف كما هو السنوات السابقة، في حين يشكو المجلس من عدم تغطية مصاريف كلفة شراء مستلزمات القرطاسية وغيرها من ميزانية النثريات البالغة 2000 دينار لكل سنة.

وذكر المصدر في تصريح لـ "البلاد" ناقش أعضاء المجلس البلدي ونواب المحرق بحضور ممثلي لجنة الخدمات والمرافق العامة، النظر في الميزانيات المخصصة للمجالس البلدية، تخصيص أول ساعتين بشكل مجاني لمواقف دوحة عراد، إعادة النظر في الشروط لهدم البيوت القديمة ذات الطابع الأثري في محافظة المحرق، حيث أكد النواب عن وجود حل جذري سيطرح قريباً يتعلق بمسألة البيوت القديمة ذات الطابع التراثي والأثري.

وقال المصدر سيتكون سلسلة من الاجتماعات المقبلة مستمرة بين أعضاء المجالس البلدية والنواب لأجل الاطلاع على احتياجات المجالس والبحث عن مساعي وحلول لاحتياجات أهالي المناطق.

وبحسب المصدر ان بلدي المحرق استعرض أمام النواب الخطط والمقترحات لتطوير البنية التحتية في مناطق محافظة المحرق من خلال توسعة مسارات الشوارع، بناء الجسور، ربط الشوارع للحد من الازدحامات والاختناقات المرورية، مضيفاً ان المجلس البلدي لمحافظة المحرق طالب بزيادة الصلاحيات للأعضاء.