+A
A-

بالصور: حضور كبير بأول موسم للسوق خلال شهر رمضان

قال القائم بأعمال الوكيل المساعد لشؤون الزراعة بوزارة شؤون البلديات والزراعة ورئيس اللجنة المنظمة لسوق المزارعين المهندس محمد ميرزا العريبي إن افتتاح سوق المزارعين البحرينيين في شهر رمضان المبارك لأول مرة يعد تجربة نوعية للتسوق أمام المواطنين والمقيمين.
 
وذكر أن هذه الخطوة تأتي انطلاقاً من حرص الوزارة وبمتابعة سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة على توفير منصات لتسويق منتجات المزارعين البحرينيين، ودعمهم ليكونوا شركاء في تحقيق الاكتفاء المحلي من الخضروات، خصوصاً في شهر رمضان الذي يشهد إقبالاً على حركة شراء الخضروات بمختلف أنواعها.
 
وأشار العريبي إلى أن افتتاح سوق المزارعين البحرينيين في شهر رمضان جاء في ظل استمرار موسم الحصاد بالنسبة للمزارعين، كما أن هذه الخطوة اتخذت بالتشاور مع المزارعين المشاركين في السوق، إذ دعت شؤون الزراعة جميع المشاركين في السوق من مزارعين وأصحاب مطاعم إلى اجتماع قبيل شهر رمضان للتباحث بخصوص آلية استمرار السوق خلال الشهر الفضيل، مشيراً إلى أن أغلبية المزارعين ممن حضروا الإجتماع توافقوا على استمرارية إقامة السوق كل يوم سبت من الساعة 12 ظهراً ولغاية 6 مساء ، واستئناف الفعاليات في السوق في كل سبت في الفترة المسائية أيضا من الساعة 8.30 حتى 12 منتصف الليل بعدد من الفعاليات المسائية بعد الإفطار تحت عنوان ليالي رمضانية.
 
وأكد العريبي أن إفتتاح السوق على فترتين يوم السبت للأسابيع الثلاثة الأولى هو بسبب طلبات الأهالي والزوار من جهة وطلبات المزارعين والباعة من جهة أخرى الذين وجدوا في سوق المزارعين هذا العام تنوعا في الفعاليات وإقبالا كبيرا من قبل الزوار وموسما مهما يستقطب الجماهير .

وثمن العريبي التعاون الكبير الذي لمسته اللجنة المنظمة للسوق من المزارعين وحرصهم على إنجاح هذه التجربة، مشيراً إلى أن نجاح هذه التجربة هو نجاح لجهود تسويق المنتجات الزراعية المحلية.

وذكر أن نجاحت تجربة افتتاح سوق المزارعين خلال شهر رمضان هذا العام ستقود لمزيد من التطوير والارتقاء بالسوق في السنوات المقبلة ، كما أشاد العريبي بالدعم الكبير والمساندة التي قدمتها المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي لفعاليات سوق المزارعين ودعمهم المستمر لقطاع الزراعة والعاملين فيه.