+A
A-

إير كايرو راعيا وناقلا رئيسيا لمهرجان الغردقة


وقع مهرجان الغردقة لسينما الشباب وشركة "إير كايرو للطيران" بروتوكول تعاون مشترك بموجبه ستكون الشركة الناقل الرئيسي للمهرجان والناقل لضيوف دورته الأولى التي تقام خلال الفترة من 21 وحتى 27 سبتمبر المقبل .
وقع البروتوكول الكاتب والسيناريست محمد الباسوسى رئيس المهرجان وحسين شريف رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إير كايرو وشهد مراسم التوقيع صلاح قدري رئيس القطاع التجاري بشركة إير كايرو وأحمد نديم مدير التسويق بالشركة والكاتب الصحفي قدري الحجار مدير المهرجان.
أكد الكاتب والسيناريست محمد الباسوسى أن البروتوكول يشكل إضافة كبيرة للمهرجان وللشركة كونهما يجتمعان على هدف واحد هو تقديم صورة حضارية وفنية وسياحية لمصر ولقواها الناعمة من خلال دعم هذا الحدث السينمائي الاستثنائي مشيراً إلى أن المهرجانات السينمائية فرصة كبيرة لتحقيق مكاسب كبيرة لبلدنا على جميع المستويات ولن يحدث ذلك إلا بتكاتف الجميع.
من جانبه أكد حسين شريف رئيس مجلس إدارة إير كايرو أن الشركة منذ انطلاقها عام 1996 وبداية رحلاتها الرسمية في العام التالي مباشرة وهي تخطو خطوات ثابتة في المجال الجوي ونجحت خلال تلك السنوات في تطوير إسطبلها من الطائرات وتوسعت في محطات إقلاعها وهبوطها داخليا ودوليا.
أوضح حسين شريف أن رعاية أير كايرو للمهرجان تأتى من حرصها على دعم مثل هذه الأنشطة والأحداث الفنية الكبيرة والتي تحظى باهتمام إقليمي وعالمي خاصة وأن المهرجان هو الأول من نوعه الذي يهتم بسينما الشباب في منطقتنا.
 مهرجان الغردقة الدولي لسينما الشباب ترعاه وزارة الثقافة المصرية، ومحافظة البحر الأحمر وشركة إير كايرو وتنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام ويترأسه الكاتب والسيناريست محمد الباسوسى رئيس المركز القومي للسينما الأسبق، وصاحب العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية الناجحة مؤلفاً ومنتجاً، ويضم في إدارته العديد من صناع وأساتذة السينما والنقاد والصحفيين والإعلاميين وتقام دورته الأولى خلال الفترة من 12 وحتى 27 سبتمبر 2023، ويضم أكثر من مسابقة للأفلام الطويلة والقصيرة، ومشروعات التخرج لطلبة المعاهد والأكاديميات السينمائية المتخصصة ويمنح المهرجان جائزة خاصة للفيلم الذى يدعو للحفاظ على البيئة تحت عنوان "الجائزة الخضراء".