+A
A-

"تمكين": ملياري دينار لدعم أكثر من 74 ألف مؤسسة و118 ألف فرد

كشف صندوق العمل تمكين عن أن مجموع ما صرف على الاستثمار المباشر وغير المباشر فاق 2 مليار دينار بحريني منذ نشأتها، معلنا أنه خلال نحو 17 سنة استطاع دعم أكثر من 74 ألف مؤسسة، وأكثر من 118 ألف فرد.

وأشار في أحدث أرقام مفصلة تعنى بدعم الأفراد والمؤسسات إلى أن تمكين وفر نحو 188 فرصة تدريب وتوظيف، كما تم دعم أكثر من 17 ألف من رواد الأعمال لإطلاق مشاريعهم، مؤكدا أن برامج الدعم متوفرة خصوصًا مع المواهب البحرينية التي تبدي التزامها بشكل أكبر؛ لمساعدتهم على صقل مهاراتهم وتنميتها، مما يضمن قدرتهم على المنافسة محليًا ودوليًا.

وأوضح أن برامج الأفراد صممت للمساهمة في تعزيز ثقافة النمو؛ بهدف تمكين المواهب البحرينية لتصبح خيار التوظيف الأول، كما نسعى جاهدين لتمهيد الطريق للكوادر البحرينية لتحقيق كامل إمكاناتهم وتعزيز الاقتصاد الوطني.

ولفت صندوق العمل إلى أن العمل دءوب لدعم النمو والتطور المستدام في الاقتصاد الوطني عبر تعزيز أداء القطاع الخاص في المملكة، منوهين بأنهم يواصلون العمل مع المؤسسات التي تلتزم ببناء قدراتها بما يتيح لها فرصة الابتكار، والنمو، والتحول، والرقمنة، وزيادة إنتاجيتها وفرص توسعها واتجاهها للعالمية.

وقال صندوق العمل: "تحقيق النجاح يحتاج إلى حلول أكثر دقة وتخصصًا، فقد عملنا على تصميم برامجنا لتتلاءم مع الاحتياجات المتغيرة لكل مرحلة من مراحل نمو مؤسستك، والسعي دائما نحو دفع عجلة النمو عن طريق خلق بيئات معززة للابتكار في المجالات الرئيسة للتنمية الاقتصادية، والهدف إلى تحقيق أقصى درجات التطور والارتقاء بالقطاعات الرئيسية من خلال تشجيع رواد الأعمال على إحداث نقلة نوعية في الابتكار في المملكة".