+A
A-

"البلاد" تطلق كتابها الأول

أطلقت مؤسسة البلاد الإعلامية كتابها الأول، الذي حمل اسم “حبر البلاد”، خلال الغبقة الرمضانية التي أقامتها الصحيفة بحضور رئيس وأعضاء مجلس إدارة “البلاد” ومجموعة واسعة من شركائها، في أجواء ودية تعزز التلاقي والتواصل المستمر بين، وتم خلالها توزيع مجموعة من الهدايا على الحضور.


من جهته، عبر رئيس مجلس إدارة “البلاد” عبدالنبي الشعلة عن جزيل وامتنانه للشركاء على دعمهم ومساندتهم الدائمة لمؤسسة البلاد الإعلامية طوال مسيرتها الإعلامية الوطنية، ومشيدا بجهود جميع العاملين في الصحيفة التي تضم نخبة من الكفاءات الوطنية، والتي هي محط فخر واعتزاز لدى أعضاء مجلس الإدارة، والإدارتين التنفيذية والتحريرية.
وقال: إن “البلاد” رغم حداثة مسيرتها إلا أنها تمكنت خلال السنوات الست الأخيرة من تحقيق 18 جائزة، شملت جائزة سمو رئيس مجلس الوزراء وجائزة الصحافة العربية وجائزة منظمة الصحة العالمية، و”البلاد” المؤسسة الصحافية البحرينية الوحيدة التي شاركت بمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون ونالت جائزتين بمشاركتها الأولى، إلى جانب جائزة الكويت للإبداع، وجائزة عبدالله بن علي كانو للإعلام التطوعي والخيري، وجائزة قناة الكأس بأفضل تغطية صحافية بخليجي 22، وجائزة الكونغرس الخليجي للإعلام الرياضي التي حصدها الصحافي أحمد كريم.
وأضاف: أما فترة جائحة كورونا فكانت بمثابة التحدي الذي تحول إلى إنجاز بفضل جهود العاملين في الصحيفة، فتألقت “البلاد” حينها في توظيف التقنيات الرقمية وأنتجت مجموعة واسعة من البرامج المرئية والمنتديات التي شهدت زحما وتفاعلا واسعا على جميع المستويات الرسمية والأهلية والمحلية والخارجية.
من جهته، أكد الرئيس التنفيذي أحمد البحر أن “البلاد” وشركاءها يعملون كفريق واحد، معبرا عن شكره وتقديره للحضور على تلبيتهم الدعوة.
وقال رئيس التحرير مؤنس المردي: يوثق كتاب “حبر البلاد” أبرز الأعمال الصحافية من التحقيقات التي نشرتها الصحيفة خلال السنوات الخمس الماضية، وحاز بعضها على جوائز وطنية وعربية مرموقة، بما يمثل مرجعا مهما للباحثين والمهتمين من الأكاديميات والهيئات الإعلامية والجامعات ومختلف المؤسسات البحثية وطلبة الإعلام.