+A
A-

عقارات السيف توزع 3.68 مليون دينار بحريني أرباحاً نقدية للمساهمين

  • عيسى محمد نجيبي: نتطلع قدمًا إلى عام جديد  نحقق فيه العديد من الانجازات ومواصلة توطيد علاقتنا مع شركائنا في النجاح 
  • أحمد يوسف: الليوان يعد بالكثير من التفاؤل في تقوية مركز الشركة المالي والتشغيلي مع تحوله في فترة زمنية قصيرة الى وجهة سياحية وترفيهية واعدة

 

عقدت شركة عقارات السيف ش.م.ب. (رمز التداول في بورصة البحرين: SEEF)، اجتماع الجمعية العامة العادية السنوي وذلك في الثامن والعشرين من شهر مارس الجاري في قاعة أوال في فندق الخليج لمناقشة وإقرار البنود المدرجة في جدول أعمال العمومية. 
ترأس الاجتماع رئيس مجلس إدارة الشركة السيد عيسى محمد نجيبي بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة السيد أحمد يوسف، وتم خلاله استعراض ومناقشة نتائج الشركة المالية بالإضافة إلى أبرز إنجازاتها خلال العام الماضي. 
وصادقت الجمعية العامة السنوية على نتائج السنة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2022 وتوصيات مجلس الإدارة التي تضمنت توزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 8% من القيمة الاسمية للسهم، أي ما يعادل 8 فلس للسهم الواحد ما مجموعه 3.68 مليون دينار بحريني، وتخصيص مبلغ 170,000 دينار بحريني للتبرعات والخدمة المجتمعية.
وحققت شركة عقارات السيف أرباحاً صافية ودخلاً شاملاً عائدين على مساهمي الشركة الأم قدرهما 6.20 مليون دينار بحريني للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2022، مقارنةً مع 5.02 مليون دينار بحريني لنفس الفترة من العام الماضي، بارتفاع نسبته 23.46%. وبلغت قيمة النصيب الأساسي والمخفض للسهم في الأرباح العائد إلى حاملي أسهم الشركة الأم للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022 مبلغًا وقدره 13.47 فلسًا بحرينيًا، مقارنة مع 10.91 فلسًا بحرينيًا في الفترة ذاتها من العام الماضي. وحققت الشركة خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022 أرباحًا تشغيلية قدرها 11.98 مليون دينار بحريني، مقابل مبلغ 10.26 مليون دينار بحريني لنفس الفترة من العام الماضي بارتفاع وقدره 16.69%.
وبمناسبة انعقاد الجمعية العمومية العادية، صرّح رئيس مجلس إدارة شركة عقارات السيف السيد عيسى محمد نجيبي: "لقد حرصت الشركة في العام 2022 على تنمية محفظة أعمالها في قطاعات التطوير العقاري وإدارة المراكز التجارية والترفيه والضيافة، مرتكزين في ذلك على ما تحقق من مكتسبات طوال مسيرة الشركة الممتدة لأكثر من عقدين من التميز والريادة والنجاح. ونتطلع قدمًا إلى عام جديد نقطف فيه المزيد من الثمار المربحة، مع مواصلة مساعينا الدؤوبة لتوطيد علاقتنا مع شركائنا في النجاح، لاسيما مساهمينا وعملائنا الكرام، وإدراكنا الكامل لمتطلباتهم بما يجعلنا مهيئين فوق العادة لتسجيل نتائج مالية وتشغيلية أفضل على الدوام".
 
وأضاف السيد نجيبي: "لقد شهد العام 2022 افتتاح أحد أكبر مشاريع شركة السيف للترفيه والمتمثل بـ "يبيله" أكبر وأحدث مركز ترفيهي على مستوى مملكة البحرين في الليوان، ليشكل علامة فارقة في نشاط الشركة المالي والتشغيلي خلال العام الماضي، مسجلاً مصدر دخل إضافي وقوي وليساهم بصورة ملموسة في تحقيق زيادة كبيرة في ايرادات الشركة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022. وسيكون لـ "يبيله" بالغ الأثر في تعزيز إيرادات الشركة للسنوات القادمة وتقوية مركز شركة السيف للترفيه، الشركة الرائدة في صناعة الترفيه العائلي على مستوى المملكة. ومع التحسن الملحوظ في بيئة العمل الاقتصادية على مستوى المملكة والانعكاس الإيجابي لكل الجهود الوطنية والمبادرات الحكومية المبتكرة على أداء الشركات في القطاع الخاص، سنواصل السير بخطى ثابتة نحو تحقيق المزيد من المنجزات المالية والتشغيلية لريادة حقول عملنا على مستوى المملكة". 
بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة عقارات السيف السيد أحمد يوسف: "تواصل الشركة تعزيز أدائها التشغيلي بمجموعة مبتكرة من مشاريع محفظتها، مع استمرار المراكز التجارية في استقطاب المزيد من العلامات التجارية المرموقة ودخول العديد منهم مملكة البحرين لأول مرة عبر مجمعات السيف والليوان، وذلك بفضل ما تملكه من مواقع استراتيجية ومرافق عصرية تواكب احتياجات المستثمرين والتجار ممن يرغبون بتوسعة قاعدة عملائهم في السوق البحرينية، وذلك على الرغم من احتدام المنافسة بين المراكز التجارية، مما يثبت تميز مجمعات السيف وحفاظها على بريقها في تقديم تجربة تسوق استثنائية".
واستطرد السيد أحمد يوسف قائلاً: "يعد الليوان مساهماً رئيسياً في تقوية مركز الشركة المالي والتشغيلي مع تحوله في فترة زمنية قصيرة إلى وجهة سياحية وترفيهية واعدة لشريحة كبيرة من المواطنين والمقيمين والزوار، وبخاصة من مواطني ومقيمين المملكة العربية السعودية وما يلقاه من سمعة طيبة في دول الجوار. وسيشهد هذا العام افتتاح سينما الليوان التي سيكون لها كذلك أثر كبير على نشاط الشركة التشغيلي وتعزيز مساهمتها اللافتة في مجال الترفيه. وتواصل الشركة نشاطها في تقديم خدمات ادارة العقارات كتقديم خدمات ادارة شاملة لمشروع "سوق البراحة" في ديار المحرق، وتدرس الشركة عدداً من الفرص للتوسع في هذا المجال في عدة مناطق على مستوى المملكة".
يذكر أن شركة عقارات السيف فازت بعدة جوائز عالمية مرموقة عن مشروعها الليوان، هي: جائزة أفضل مشروع تطوير عقاري متعدد الاستخدامات في مملكة البحرين ضمن جوائز العقارات العربية في المنطقتين العربية والأفريقية 2021-2022  (Arabian Property Awards) ) التي تمنحها المنظمة الدولية لجوائز العقارات في المملكة المتحدة، وجائزة أفضل مشروع عقاري تجاري لعام 2021 من مؤسسة ميدل إيست إيكونوميك دايجست الاقتصادية (ميد)، وجائزة أفضل تصميم هندسي لمشروع متعدد الاستخدامات في مملكة البحرين للعام الثاني على التوالي، وذلك ضمن جوائز العقارات العربية في المنطقتين العربية والأفريقية 2022-2023 (Arabian Property Awards).