+A
A-

تحقيق برلماني في أسباب تدني المعاشات

أكد رئيس لجنة التحقيق البرلمانية بشأن الأمن الغذائي النائب محمد المعرفي ان اللجنة قدمت أكثر من 19 سؤالاً حتى الآن إلى الجهات المعنية بالأمن الغذائي كمرحلة أولى، ولازالت اللجنة تعمل على إعداد المزيد من الأسئلة للتحقيق وتنتظر الردود من الجهات ذات العلاقة قبل القيام بالزيارات الميدانية.

وقال المعرفي خلال اتصال هاتفي مع "البلاد" سيتم تشكيل لجنة للتحقيق في أسباب تدني الأجور في بعض القطاعات خلال الفترات المقبلة، لافتاً إلى توجيه عدد من الأسئلة البرلمانية إلى وزير العمل بخصوص البطالة، وسيتم العمل على جمع أكبر قدر من المعلومات قبل البت في التحقيق البرلماني بشأن البطالة.

ومن جانب آخر أشار المعرفي إلى جود تنسيق نيابي للعمل على تحسين المستوى المعيشي من خلال إعادة هيكلة الدعم لمواكب الغلاء العالمي، حيث بعض النواب لديهم إصرار على مبادئ إعادة هيكلة الدعم التي تمت مناقشتها خلال الفصلين التشريعيين الماضيين، للمضي والعمل وفق الاطروحات والتعاون المشترك بين السلطتين لتحقيق رؤية البحرين 2030.

ولفت إلى وجود تنسيق نيابي آخر في أروقة اللجان البرلمانية لأجل التوافق على المشاريع بقوانين لإعادة توجيه الدعم للمواطنين بعد الاطلاع على تفاصيل الميزانية العامة التي أقرت مؤخراً، منوهاً إلى وجود ضمانات حكومية قبل إقرار برنامج عمل الحكومة من قبل أعضاء مجلس النواب لحلحلة بعض الملفات التي تتعلق بمعيشة المواطنين.

وأكد المعرفي اهتمام أعضاء السلطة التشريعية إلى أوضاع العاملين في القطاع الخاص من خلال العمل والمساعي الجادة في رفع الأجور ودعم المؤسسات الخاصة والشركات وفق سلسلة من المبادرات المقبلة، لتحسين أوضاع معيشة العاملين في القطاع الخاص.