+A
A-

"تمكين" تدعم توسع عمليات شركة أوال للألبان لزيادة الإنتاجية وحجم الصادرات وخلق فرص عمل نوعية للبحرينيين

أعلن صندوق العمل "تمكين" عن دعمه لتوسع عمليات شركة أوال للألبان وذلك ضمن خطة الشركة لتطوير الإنتاجية وزيادة حجم الصادرات والتوسع في الأسواق المحلية والإقليمية.
 
ويأتي دعم تمكين من خلال برنامج نمو الأعمال والذي يقدم المنح التي تساعد المؤسسات على تطوير عملياتها التشغيلية عبر شراء الآلات والمعدات، وتعزيز أتمتة العمليات، وتوظيف التكنولوجيا، إضافة إلى دعم فرص التصدير من خلال أنظمة إدارة الجودة، والتكاليف المرتبطة بالتصدير، وغيرها من المسارات التي تمكّن المؤسسة من تبني نهج أكثر مرونة وإنتاجية وتوسيع نطاق تواجدها في الأسواق.

حيث يستهدف دعم تمكين للشركة مضاعفة إنتاج منتجات الألبان قصيرة الأجل، وزيادة المنتجات طويلة الأجل بنسبة 40%، مما سيسهم في خلق فرص وظيفية لعشرات البحرينيين إضافة إلى زيادة حجم الصادرات بنسبة 10%.

وفي هذا الصدد أكّدت سعادة السيدة مها عبد الحميد مفيز الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين" أنّ دعم المصانع المحلية يأتي على قائمة اهتمامات تمكين الحالية وذلك كجزء من إستراتيجية تطوير قطاع الصناعة، وبالتوافق مع الأولويات الوطنية وخطة التعافي الاقتصادي. وقالت: " يعد قطاع الصناعة ثاني القطاعات غير النفطية الأكثر مساهمة في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة تصل إلى 14%، والثالث من حيث حجم التوظيف بنسبة 11% من إجمالي الكوادر العاملة في القطاع الخاص في مملكة البحرين. وعليه، فإن تركيزنا على دعم المصانع المحلية في تطوير عملياتها يصب بشكل مباشر في أهدافنا الرئيسية في خلق المزيد من فرص العمل للكوادر الوطنية إضافة إلى زيادة مساهمة هذا القطاع في الاقتصاد الوطني."

وأضافت سعادتها: "تتميز شركة أوال للألبان بكونها إحدى الشركات الرائدة في مملكة البحرين والتي تعمل على تلبية احتياجات الأسواق المحلية من منتجات الألبان والمواد الغذائية عالية الجودة، إضافة إلى تصدير المنتج المحلي إلى الأسواق الإقليمية، ونحن نستهدف من خلال هذا الدعم مساعدة الشركة على تطوير خطوط الإنتاج مما يعزز من فرصها في النمو والتوسع ويسهم في خلق المزيد من فرص العمل للبحرينيين."

ومن جانبه أشاد السيد خالد يوسف عبدالرحمن، نائب رئيس مجلس إدارة شركة أوال للألبان بدعم تمكين وأكد على أهميته لتطوير وتوسعة قطاع الصناعة في المملكة. حيث قال: "يثري دعم تمكين المتواصل للشركات البحرينية المتخصصة في الصناعة القطاع الصناعي في البحرين بشكل عام. حيث نتطلع من خلال هذا الدعم لزيادة الإنتاج والتصدير عبر توسعة عملياتنا وهو الأمر الذي سيساعدنا على توظيف كوادر بحرينية مؤهلة تساهم في تعزيز الإنتاجية والنمو في شركة أوال للألبان" 

ويأتي هذا الدعم كجزء من إستراتيجية تمكين لهذا العام المرتكزة على أربعة محاور رئيسية وهي دعم تطور ونمو المؤسسات، وتطوير النظام البيئي لريادة الأعمال، إلى جانب رفع نسبة المشاركة للبحرينيين، والتدريب بحسب متطلبات سوق العمل للمهارات الجديدة والناشئة مما يسهم في تعزيز الأثر الاقتصادي والنمو المستدام.