+A
A-

زينل: الأولوية هي للأمن الغذائي

أكد رجل الأعمال إبراهيم زينل لـ"البلاد" بأن الأمن الغذائي من الأمور الأساسية التي يجب أن تكون على رأس الأولويات للجميع، موضحاً بأن التحركات البرلمانية في هذا الشأن ستواجهها الكثير من التحديات من خلال التعرف الشامل على ابرز هذه التحديات، ومسبباتها، وسبل حلها.

وقال" طلب من النواب أن نقدم لهم وجهة نظر القطاع الخاص بهذا الشأن، ولقد زودناهم بكل المعلومات المهمة، ونتمنى لهم التوفيق بهذه المهمة الشائكة وغير السهلة، ولكن الثقة بهم بإذن الله كبيرة".

ويزيد زينل" ليس لدينا مشكلة في نقص السلع الغذائية، والتي هي متوفرة بكافة الظروف، ولكن هذا لا يمنع بأن تتم مناقشة طرق لحماية المجتمع من أي تقلبات في سوق الأغذية".

ويكمل" بالنسبة للأسعار، من الصعب التحكم فيها والسبب نسبة الاستيراد العالية للمملكة، والتي تصل الى 80% من حجم المنتجات الغذائية، وهو أمر يضعنا في مرمى التأثر قبالة أي تغيرات في بوصلة الأغذية على المستوى العالمي".

ويواصل زينل" من الأهمية التركيز على التمدد في قطاع الزراعة، وتنويع المنتجات، وتقوم صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم ال خليفة حفظه الله بجهود كبيرة في ذلك، ومن خير الأمثلة "سوق المزارعين" والذي شجع المزارع البحريني على أن يستمر ويطور من هذه المهنة المهمة جداً للبلد، وللاقتصاد على حد سواء".

ويضيف" يجب توفير مخزون كافي من القطع الاستهلاكية، وهذا يتطلب بناء مستودعات كبيرة، وبالأخص صوامع للقمح بطاقة إضافية، لأن البحرين بحاجة الى أن يكون لها مخزون كبير للقمح، وهو سلعة أساسية للأمن الغذائي".