العدد 5287
الخميس 06 أبريل 2023
banner
ترامب في قفص الاتهام.. يا له من مشهد
الخميس 06 أبريل 2023

عندما يتحول الإنسان من رئيس سابق لأكبر دولة في العالم أو يتحول من مرشح محتمل لأكبر دولة في العالم إلى متهم بتهم جنائية، وتملأ صوره الصحف، فهذا مشهد كبير ومعبر إلى درجة كبيرة.
اليوم تتصدر صفحات جميع صحف العالم صورة الرئيس الأميركي السابق كمتهم ستتم محاكمته، وقد يتحول من متهم إلى مذنب ويكون مصيره السجن.
مشهد تاريخي وصول الرئيس الأميركي الخامس والأربعين إلى مقر محكمة منهاتن، كمتهم بتهم جنائية سرية ومتهم بتقديم رشوة مالية لإسكات أحد الممثلين hush money. وسيتم أخذ بصمات ترامب وتصويره ككل من يتهم بجناية، وقد يتم تكبيله بالحديد شأن غيره من المجرمين. إنها أول مرة في التاريخ الأميركي يحدث فيها ذلك.
ويا لها من لحظة درامية، فالرجل كان يستعد ليكون المرشح الأول للحزب الجمهوري للمنافسة على رئاسة أكبر دولة في العالم، وفجأة تتم معاملته مثل أي نشال أو أي قاتل.
يا له من مشهد ثري جدا يمكن أن تكتب فيه مقالات وكتب، فلحظة سقوط رجل كهذا ليست لحظة عادية، فسقوط ترامب من عليائه يشبه بدرجة ما سقوط البطل التراجيدي tragic hero في الدراما اليونانية.
بطبيعة الحال وكأي متهم يقوم ترامب بالتنديد بمن وجهوا له هذا الاتهام على وسائل التواصل الاجتماعي، ويعتبر ذلك جزءا من مؤامرة كبيرة، لكن القضاة هم من سيقررون مصير الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة.
* كاتبة وأكاديمية بحرينية

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية